إنتر يستعير المهاجم النمساوي المخضرم أرناوتوفيتش

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إنتر يستعير المهاجم النمساوي المخضرم أرناوتوفيتش وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

تورام وبوليسيك وريتيغي نجومية مرتقبة في الدوري الإيطالي

يعود الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الواجهة السبت، مع انطلاق الموسم الجديد وسط سباق قد يكون ضيقاً على اللقب، بعد موسم هيمن فيه نابولي بشكل كبير وسوق انتقالات صيفية خافتة لدى معظم الأندية الكبرى.

وتُسلّط وكالة الصحافة الفرنسية الضوء على أبرز 5 تعاقدات جديدة أبرمتها أندية الدرجة الأولى «سيري إيه» لموسم 2023 – 2024:

ماركوس تورام (إنتر): يسير تورام على خطى والده في الانتقال إلى إيطاليا ويحمل مسؤولية هجومية كبرى على كتفيه، بعد انضمامه إلى وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وذلك في صفقة حرّة الشهر الماضي.

وُلد اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في بارما حيث لعب والده وأسطورة فرنسا ليليان لمدة خمسة مواسم، وفاز آنذاك بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا في عام 1999، ضمن تشكيلة مدجّجة بالنجوم ومن أبرزهم الحارس الأسطوري المعتزل أخيراً جانلويجي بوفون وفابيو كانافارو.

ومع رحيل البوسني إدين دجيكو والبلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، سيتنافس تورام – الذي سجل 16 هدفاً مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الموسم الماضي – مع النمساوي ماركو أرناوتوفيتش لحجز مكان إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في مركز الهجوم.

كريستيان بوليسيك (رويترز)

كريستيان بوليسيك (ميلان): سيكون لنجم المنتخب الأميركي، بوليسيك، بعض الوجوه المألوفة من فريقه القديم تشيلسي الإنجليزي في ميلان، حيث انضم إلى فيكايو توموري والفرنسي أوليفييه جيرو والإنجليزي روبن لوفتوس – تشيك في نادٍ يعيد صياغة نفسه.

أقيل، أحد رموز النادي باولو مالديني إلى جانب المدير الرياضي فريدريك ماسارا في يونيو (حزيران)، وتسنى للفريق اللومباردي إبرام سلسلة تعاقدات على خلفية صفقة بيع ساندرو تونالي إلى نيوكاسل الإنجليزي.

سيتنافس بوليسيك مع النيجيري صامويل تشوكويزي لشغل مركز الجناح الأيمن في روسونيري، مع وجود نجم الفريق البرتغالي رافاييل لياو على الجهة اليسرى، فيما سيكون المهاجم المخضرم جيرو في قيادة الهجوم.

ماتيو ريتيغي (أ.ف.ب)

ماتيو ريتيغي (جنوى): حقق ريتيغي بداية سريعة في جنوى العائد إلى دوري النخبة «سيري إيه» بعد انتقاله من بوكا جونيورز الأرجنتيني الشهر الماضي، وحقق هدفين في الفوز المثير ضمن منافسات كأس إيطاليا على مودينا 4-3 الجمعة. سيخوض اللاعب المولود في الأرجنتين أول مباراة له في الدوري الإيطالي ضد فيورنتينا السبت في محاولة لحجز مكانه مهاجماً أساسياً في منتخب إيطاليا.

وسجّل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً هدفين أمام إنجلترا ومالطا، في أول ثلاث مباريات له مع أتزوري بعدما اختار تمثيل إيطاليا قبل بضعة أشهر، ويهدف إلى الاحتفاظ بمكانه في بطولة كأس أوروبا 2024 الصيف المقبل.

روبن لوفتوس تشيك (غيتي)

روبن لوفتوس تشيك (ميلان): لاعب آخر من تشيلسي اختار ميلان لإعادة إحياء مسيرته، إذ انتقل الدولي الإنجليزي لوفتوس-تشيك إلى سان سيرو لتعويض رحيل تونالي ويهدف إلى أن يضطلع بدور أكبر بعد سنوات على الهامش في النادي اللندني.

شق لوفتوس-تشيك طريقه إلى الفريق الأول في تشيلسي من أكاديمية النادي في عام 2014، ولكن على الرغم من قدراته البدنية والفنية، فإنه لم يصبح أبداً عنصراً أساسياً في نادي طفولته. وهو الآن يسير على خطى توموري، خريج أكاديمية الـ«بلوز»، حيث سينال دوراً أساسياً في أحد أعرق أندية أوروبا، حيث بلغ ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه كان بعيداً عن مستواه الذي خوله الفوز بلقب الدوري في موسم 2021-2022.

ناتان (غيتي)

ناتان (نابولي): مع الاتجاه الأغلب لتمديد عقد النجمين النيجيري فيكتور أوسيمهن والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا اللذين لعبا دوراً رئيسياً في فوز نابولي بلقب الدوري، كانت مشكلة نابولي الأكبر هي العثور على بديل للمدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، بعد رحيل الأخير إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وانضم البرازيلي ناتان إلى الفريق الجنوبي قادماً من ريد بول براغانتينو البرازيلي، وسيكون ابن الـ22 عاماً أمام تحدي ملء فراغ كيم المحبوب جداً لدى جماهير نابولي بعد تألقه الموسم الماضي.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً