الأمطار تتسبب بانهيار بناية شرق بيروت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأمطار تتسبب بانهيار بناية شرق بيروت وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

نجت عائلات لبنانية من الموت بأعجوبة بعدما تسببت سيول الأمطار بانهيار بناية يقطنون فيها في منطقة المنصورية، شرق بيروت.

وأفيد بأن المبنى المنهار مؤلف من 6 طوابق، واحد منها تحت الأرض، وقد بقي منه ثلاثة فقط، فيما حضرت عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وأشار وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي خلال تفقده المكان، إلى وجود خمسة أشخاص يتم العمل على إنقاذهم، معلناً العمل على إخلاء المباني المجاورة لمنع انهيارها، والتواصل مع الأجهزة الأمنية لتأمين الحماية اللازمة للممتلكات والموجودات خوفاً من تسلل العابثين بغية السرقة.

سيارات غرقت بمياه الأمطار في بيروت الاثنين (أ.ب)

وعن سبب انهيار المبنى، لفت إلى أن البلدية كانت قد وجهت إنذاراً للسكان بأن هذه الأبنية تحتاج إلى تدعيم أعمدتها، مؤكداً «سيتحمل كل مقصر المسؤولية لأن أرواح الناس غالية… لقد تواصلنا مع التنظيم المدني ومع فريق من المهندسين ولا يمكن لأحد التنصل من المسؤولية. والمطلوب من الجميع المساهمة في عمليات الإغاثة والإنقاذ وفق القوانين المرعية تحت طائلة المسؤولية».

من جهته، كلف محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، فريقاً هندسياً لإجراء الكشف الفوري على المبنى المنهار وتحديد الأسباب التي أدت إلى حصوله وجلاء الأمور لإجراء المقتضى في ضوء التقرير النهائي.

وقال مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار في حديث تلفزيوني: «كان هناك عمودان متصدّعان، ونتيجة السيول انهار المبنى. وقد أخلينا المبنى المجاور».

المياه تغمر أحد شوارع بيروت (أ.ب)

ولم تقتصر أضرار الأمطار التي تساقطت في لبنان على انهيار المبنى، بل كما كل عام غرقت الطرق بالمياه، ما تسبب بزحمة سير خانقة في مختلف المناطق، لأسباب باتت معروفة وهي النفايات المنتشرة في الطرق، وعدم تنظيف قنوات مجاري المياه.

وقد أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تجمع السيول عند مدخل مطار رفيق الحريري الدولي، فيما أظهرت مشاهد أخرى شبه غرق السيارات على طرق في مناطق عدة، ما أدى إلى زحمة خانقة، وعلق المواطنون في سياراتهم لساعات طويلة.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً