الأميركي بالوغون مهاجم آرسنال إلى موناكو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأميركي بالوغون مهاجم آرسنال إلى موناكو شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«مونديال السلة»: العلامة الكاملة للولايات المتحدة بفوز كبير على الأردن

تابع المنتخب الأميركي حامل اللقب خمس مرات مشواره الناجح في كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في الفلبين وإندونيسيا واليابان، بفوزه الكبير على الأردن 110-62 ضمن المجموعة الثالثة في مانيلا.

وأنهت الولايات المتحدة الدور الأول بثلاثة انتصارات بالعلامة الكاملة؛ لتتصدّر ترتيب المجموعة أمام اليونان ونيوزيلندا اللذين يلعبان لاحقاً وهما يتساويان بانتصار وخسارة، في حين تذيّل الأردن ترتيب المجموعة بلا أي فوز.

وقال مدرب منتخب الأردن وسام الصوص عقب نهاية المباراة: «المنتخب الأميركي قويّ جداً، كنا نرغب في القتال في الربع الأول، لكننا لم نظهر الروحية نفسها التي أظهرناها في أول مباراتين». وتابع: «حاولنا أن نقوم بالمداورة بين اللاعبين؛ لأنها فرصة لا تحصل كل يوم أن نواجه الولايات المتحدة».

صراع كبير بين لاعبي أميركا والأردن على الكرة قبل إسكانها في الشبكة (أ.ب)

وأضاف الصوص: «أرحنا لاحقاً بعض اللاعبين لأن لدينا مباراتين مهمتين من أجل محاولة التأهل إلى الألعاب الأولمبية وتحقيق أفضل مركز ممكن في الترتيب النهائي».

وجاءت المباراة هامشية بالنسبة للجانبين؛ كون الأردن خسر حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني وسيكتفي بخوض مباريات تحديد المراكز من الـ17 إلى الـ32.

أما المنتخب الأميركي فتأهل إلى الدور الثاني، حيث سيلعب ضمن المجموعة العاشرة إلى جانب ليتوانيا ومونتينيغرو والفائز بين نيوزيلندا واليونان، علماً أنّه سيكون عليه مواجهة ليتوانيا ومونتينيغرو فقط، وفقاً لنظام البطولة الذي ينصّ على عدم تكرار المواجهة بين منتخبَين من نفس مجموعة الدور الأول.

من جهته، ستتحول أنظار المنتخب الأردني إلى معركة التأهل إلى الألعاب الأولمبية والتي ستُحسم في ضوء مباريات تحديد المراكز، حيث إنّ صاحب أفضل مركز عن القارة الآسيوية سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز إلى تصفيات الملحق العام المقبل.

وسيواجه «الصقور» كلاً من مصر الخميس ثمّ المكسيك السبت، وسيكون عليهم تحقيق الفوز في المباراتين مقابل عدم حصول أي منتخب آسيوي على فوزين في رصيده من أجل التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

منتخب الأردن سيخوض سباقاً قوياً لحجز مقعد في الأولمبياد (أ.ف.ب)

وهيمن المنتخب الأميركي بطبيعة الحال على المباراة من بدايتها، حيث عانى الأردنيون لمواجهة سرعة وقوة الأميركيين البدنية.

ويأمل المنتخب الأميركي الذي يشارك بتشكيلة شابة تحت قيادة مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير، وفي ظل غياب نجوم الصف الأول، أن يعيد المكانة له بعد حلوله سابعاً في كأس العالم 2019 في الصين.

وكان أنتوني إدواردز أفضل مسجّل للمنتخب الأميركي بـ22 نقطة مع ثماني متابعات وأضاف إليه بوبي بورتيس جونيور 13 نقطة وجارين جاكسون جونيور 12. في حين أحرز الأميركي المجنّس رونداي جيفرسون 20 نقطة لمصلحة المنتخب الأردني.

وأنهت صربيا الدور الأول بسجل نظيف بعد فوزها الكبير على جنوب السودان بنتيجة 115-83 ضمن المجموعة الثانية، في حين تأهلت جورجيا إلى الدور الثاني بفوزها على فنزويلا 70-59 ضمن المجموعة السادسة.

تنافس كبير على الكرة بين البرازيل وساحل العاج (إ.ب.أ)

وفي البطولة ذاتها، لحق المنتخب البرازيلي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، بفوزه الثمين 89 / 77 على نظيره الإيفواري الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة، المقامة حالياً في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

ورافق المنتخب البرازيلي نظيره الإسباني حامل لقب البطولة إلى الدور الثاني، حيث كان الفريق الإسباني حجز بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني، قبل مباراته المقررة اليوم أمام المنتخب الإيراني.

في حين واصل الثلاثي بوجدان بوجدانوفيتش ونيكولا ميلوتينوف ونيكولا جوفيتش تألقهم وقادوا المنتخب الصربي إلى الدور الثاني ببطولة كأس العالم لكرة السلة، بالفوز الكبير على منتخب جنوب السودان 115 / 83 الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، المقامة حالياً في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وحقق المنتخب الصربي العلامة الكاملة في الدور الأول للبطولة، حيث حقق اليوم الانتصار الثالث على التوالي له في المجموعة، وحجز مقعده بجدارة في الدور الثاني.

وسجل بوجدانوفيتش 23 نقطة وتسع تمريرات حاسمة مقابل 17 نقطة و13 متابعة من زميله ميلوتينوف و25 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة ومتابعتين لجوكيتش.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً