«الخليج» السعودي يضم الكوري الجنوبي وو-يانغ

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

«الخليج» السعودي يضم الكوري الجنوبي وو-يانغ وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«كأس الملك سلمان»: الأندية العربية تستنفر لاقتناص الجائزة المليونية

بينما تقترب بطولة «كأس الملك سلمان للأندية الأبطال» من إطلاق صافرة البداية، تتأهب الفرق العربية المشارِكة لتسجيل حضور قوي على لقب البطولة الأغلى والبالغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار.

وتقام البطولة في السعودية خلال الفترة من 27 يوليو (تموز) الحالي وحتى 12 أغسطس (آب) المقبل.

ويتواجد فريق الاتحاد السعودي في المجموعة الأولى مع فرق الترجي التونسي، والصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الهلال السعودي، والوداد المغربي، والسد القطري، وأهلي طرابلس الليبي، وضمت المجموعة الثالثة الزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي، مع فريقي الشباب والنصر السعوديين، بينما يتواجد كل من الرجاء المغربي، والكويت الكويتي، والوحدة الإماراتي، وشباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الرابعة والأخيرة.

وكان فريق الترجي التونسي عزز صفوفه بتعاقده مع أسامة بوقرة قادماً من الأولمبي الباجي. كما أعلن التعاقد مع لاعب وسط منتخب النيجر يوسف أومارو، في صفقة انتقال حر قادماً من الاتحاد المنستيري، علماً بأن الفريق خسر لقب الدوري التونسي مؤخراً بعد حلوله في المركز الثاني خلف النجم الرياضي الساحلي.

الإتحاد أعد العدة بمعسكر صيفي يعج بالنجوم (نادي الإتحاد)

وأعلن الصفاقسي التونسي تعاقده رسمياً مع اللاعب وضاح الزايدي قادماً من اتحاد بن قردان، مع وضع الثقة في المدرب المصري حسام البدري لقيادة الفريق في البطولة العربية، رغم حلول الفريق في المركز السادس بمجموعة التتويج بالدوري التونسي للمحترفين.

وتوّج الشرطة بلقب الدوري العراقي الممتاز، بعد تغلبه على نفط ميسان بالجولة الـ37 من المسابقة، ليشارك في بطولة «كأس الملك سلمان» بصفته بطل الدوري في بلاده.

في المقابل، يواصل فريق الاتحاد استعداده في معسكره الصيفي بمدينة الطائف، بتواجد جميع نجوم الفريق وعلى رأسهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة ونجولو كانتي، بالإضافة إلى البرتغالي جوتا، مع انتشار تقارير إعلامية أوروبية تتحدث عن اقتراب النادي من التوقيع مع البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي؛ وذلك لدعم صفوفه قبل بدء منافسات الموسم الجديد.

وعلى مستوى فرق المجموعة الثانية، يعيش الوداد المغربي فترة صعبة بعد خسارته لقب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري، بالإضافة إلى خسارته لقب الدوري المغربي وخروجه من الكأس أيضاً، لتعلن إدارته رحيل المدرب سفين فاندنبروك بعد موسم صفري، وبدء المفاوضات مع أكثر من مدرب جديد، وعلى رأسهم عادل رمزي مدرب رديف فريق أيندهوفن الهولندي.

من جانبه، أكد نادي السد أن الاتحاد القطري لكرة القدم وافق على طلب نادي السد بالاستعانة بخدمات المدرب برونو ميغيل لقيادة تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد رحيل المدرب السابق خوانما ليو بشكل غير متوقع وطارئ، علماً بأن الفريق القطري خسر ودياً أمام الشباب بنتيجة 1-3، ضمن معسكر الفريقين الصيفي في دولة النمسا، بينما يدخل فريق أهلي طرابلس البطولة العربية بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه بلقب الدوري الليبي منذ أيام.

نيفيز أحد أبرز الأوراق الهلالية المنتظرة في البطولة (نادي الهلال)

وختم فريق الهلال معسكره في النمسا، حيث فاز في ثلاث وديات وخسر واحدة، كما تمكن النادي مؤخراً من حسم صفقة الصربي سيرجي سافيتش، ويواصل مفاوضاته من أجل ضم مهاجم جديد مع تزايد الأخبار التي تتحدث عن إمكانية حسم صفقة الصربي ميتروفيتش مهاجم فولهام الإنجليزي.

وفيما يخص فرق المجموعة الثالثة، يواجه الزمالك المصري ظروفاً صعبة بعد خسارته الديربي ضد الأهلي بنتيجة 1-4 في الدوري المحلي، وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز الثالث خلف الأهلي وبيراميدز، في حين أعلن نادي الاتحاد المنستيري التونسي تعاقده رسمياً مع اللاعب فيصل المناعي بعقد لمدة موسمين، كما تعاقد أيضاً مع اللاعب هيثم ضو لدعم صفوف الفريق قبل بدء منافسات «كأس الملك سلمان».

وضمن المجموعة نفسها أيضاً، يستعد فريق الشباب في معسكره بالنمسا، مع استمرار إدارته في البحث عن مدير فني جديد لقيادة الفريق بشكل دائم خلال الموسم القادم.

ويستعد فريق النصر من خلال معسكره البرتغالي تحت قيادة البرتغالي لويس كاسترو، حيث شهدت التدريبات التحاق النجم الكبير كريستيانو رونالدو بالمعسكر، قبل المشاركة في البطولة الدولية الودية التي ستقام في اليابان بتواجد فريقي إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وجددت إدارة نادي الكويت الكويتي بدورها عقد المدرب البوسني بوريس بونياك، خاصة بعد الفوز بلقب الدوري الكويتي بالموسم الماضي، مع استمرار الثلاثي المحترف ياسين عامري، طه الخنيسي وبلال العيفة، إلى جانب الثنائي الآخر محمد مرهون، والمغربي بلال العيف، ليشارك الفريق في المجموعة الرابعة بـ«كأس الملك سلمان» خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر، أن فريق الرجاء المغربي الذي يشارك في المجموعة الرابعة خسر مؤخراً نهائي كأس العرش المغربي، بعد الخسارة في النهائي أمام نهضة بركان بنتيجة هدف نظيف، بينما ضم فريق الوحدة الإماراتي الأرجنتيني جوانكا لاعب الشباب السابق، مع رهانه على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لقيادة الفريق، بعد رحيله بشكل رسمي عن تدريب الأهلي بنهاية الموسم الماضي. هذا، ويعيش فريق شباب بلوزداد حالة استقرار كبيرة، بعد فوزه بلقب الدوري الجزائري للموسم الثالث على التوالي، بالإضافة إلى تعاقده مع اللاعب عبد الرؤوف بن غيث، متوسط ميدان الرجاء البيضاوي المغربي.

وتعد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2023، النسخة الثلاثين من مسابقة الأندية العربية بمسماها «كأس العرب للأندية الأبطال» بتنظيم الاتحاد العربي لكرة القدم، علماً بأن هذه النسخة هي الثالثة من البطولة بمسماها «كأس العرب للأندية الأبطال»، مع زيادة عدد الرعاة الرسميين والتجاريين الذين تسابقوا من أجل رعاية البطولة التي تحمل اسم الملك سلمان للمرة الأولى تاريخياً.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً