السويدية نور تعزز هجوم سيدات الاتحاد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السويدية نور تعزز هجوم سيدات الاتحاد شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«نيفيز الهلالي» ضمن قائمة أغلى 10 صفقات في الميركاتو الصيفي العالمي

مع تبقي 45 يوما فقط على نهاية سوق الانتقالات الصيفية على مستوى العالم، سجل الميركاتو الحالي حتى الآن كثيرا من الصفقات التاريخية التي ستسجل في تاريخ كرة القدم حتى تُكسر مستقبلاً، ولا تزال هذه السوق الصيفية مليئة بالمفاجآت التي قد تحدث في أي لحظة.

ويتصدر الإنجليزي ديكلان رايس قائمة أغلى عشر صفقات انتقال تمت في الصيف الحالي، وذلك بعد انتقاله إلى نادي آرسنال بقيمة 122 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ آرسنال وثاني أغلى صفقة في مسيرة البريميرليغ خلف إينزو فيرنانديز أغلى اللاعبين في تاريخ البريميرليغ، وأصبح ديكلان رايس بهذا الانتقال اغلى اللاعبين الإنجليز بالتاريخ.

هافرتز لاعب أرسنال (غيتي)

ولم يكشف آرسنال عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنها كلفت وصيف بطل الدوري 105 ملايين جنيه إسترليني (137.45 مليون دولار).

وقال أرتيتا في بيان: «إنه لاعب صاحب إمكانات هائلة ويقدم أداء مميزا في الدوري الممتاز ومع منتخب إنجلترا لعدة مواسم. يجلب لنا ديكلان جودة لا شك فيها، ويملك موهبة استثنائية، ولديه مقومات للنجاح الباهر هنا».

وتتخطى صفقة رايس (24 عاماً) الرقم القياسي لجاك غريليش حين انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني في 2021.

كما أصبح أغلى لاعب في تاريخ آرسنال متجاوزا نيكولا بيبي الذي انضم من ليل الفرنسي نظير 72 مليون جنيه إسترليني في 2019.

لكن الصفقة أقل بفارق بسيط عما دفعه تشيلسي إلى بنفيكا للتعاقد مع لاعب الوسط إنزو فرنانديز هذا العام (107 ملايين جنيه إسترليني).

جود بيلينغهام مع بيريز رئيس ريال مدريد خلال تقديمه قبل أسابيع (ريال مدريد)

وفي المركز الثاني يحل الإنجليزي الآخر جود بيلينغهام المنتقل من دورتموند إلى ريال مدريد بقيمة 103 ملايين يورو، ليصبح ثاني أغلى اللاعبين في تاريخ ريال مدريد خلف البلجيكي إيدين هازارد.

ويأتي الألماني كاي هافرتز في المركز الثالث بـ70 مليون يورو، وهو القادم لنادي آرسنال من تشيلسي، وفي المركز الرابع المجري الأغلى في التاريخ دومينيك سوبوسلاي المنتقل من لايبزيغ الألماني إلى ليفربول الإنجليزي الذي قام بكسر عقد اللاعب وحصل على ذات مبلغ هافرتز.

وفي المركز الخامس يحضر الإنجليزي ماسون ماونت المنتقل من نادي تشيلسي إلى مانشستر يونايتد بقيمة 64.2 مليون يورو، حيث منح مانشستر يونايتد اللاعب الرقم التاريخي في مانشستر يونايتد ليرتدي ماونت الرقم 7 انطلاقاً من الموسم المقبل.

ديكلان رايس صفقته كانت الأغلى في الصيف (نادي أرسنال)

واحتل الإيطالي ساندرو تونالي المركز السادس في أغلى الصفقات بقيمة 64 مليون يورو منتقلاً من ميلان الإيطالي إلى نيوكاسل الإنجليزي، ليصبح اللاعب ثاني أغلى الصفقات في تاريخ نيوكاسل بعد صفقة المهاجم إسحاق والتي تمت جميعها في ملكية صندوق الاستثمارات العامة للنادي.

ويوجد بالمركزين السابع والثامن بالتساوي بالقيمة نفسها 60 مليون يورو، اللاعب الفرنسي كريستوفر نكوكو المنتقل من لايبزيغ الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي، واللاعب الأوروغواياني مانويل أوغارتي المنتقل من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة ينظر لها كثير من المتابعين للاعب بنجم صاعد كبير في الكرة الأوروبية.

ويحتل البرتغالي روبن نيفيز المركز التاسع في القائمة حيث انتقل اللاعب من وولفرهامبتون الإنجليزي إلى الهلال السعودي بقيمة 55 مليون يورو ليصبح اللاعب أغلى الصفقات في تاريخ نادي الهلال والدوري السعودي والشرق الأوسط حتى الآن.

ويوجد بالمركز العاشر اللاعب البرازيلي ماثيوس كونها المنتقل من أتليتيكو مدريد إلى وولفرهامبتون بقيمة 50 مليون يورو بعد إعارة ناجحة في النصف الثاني من الموسم الماضي ليجبر اللاعب ناديه على تفعيل خيار الشراء الموجود في عقد الإعارة.

ولا تزال السوق قابلة لحدوث صفقات أخرى تدخل قائمة أعلى الصفقات، حيث من المتوقع دخول حارس الإنتر أونانا القائمة في حالة إتمام الصفقة لصالح مانشستر يونايتد، وينتظر الجميع أيضاً مصير كيليان مبابي المطلوب في ريال مدريد والمهاجم الإنجليزي هاري كين الذي قد يغادر توتنهام بأكثر من 100 مليون يورو.

بقيت الإشارة إلى أن الدوري السعودي حظي بصفقات صيفية ولا يزال، حيث بدأ بالفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه كانتي والبرتغالي جوتا حيث انتقل الثلاثي إلى نادي الاتحاد، فيما حظي الأهلي بانتقال لاعبين هما مندي والبرازيلي فيرمينو، أما الهلال فشهد صيفه انتقال السنغالي كوليبالي والصربي سافيتش لينضما إلى جانب روبن نيفيز الصفقة الأغلى في المنطقة، بينما نال النصر نصيبه بانتقال لاعبه الكرواتي بروزوفيتش.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً