العلاقات مع السعودية دخلت مرحلة جديدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

العلاقات مع السعودية دخلت مرحلة جديدة وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

الكونغو الديمقراطية تدعم استضافة الرياض «إكسبو 2030»

أكد رئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، دعم بلاده الكامل لطلب السعودية استضافة معرض «إكسبو 2030» في مدينة الرياض.

كما أعرب عن ترحيب بلاده بعقد القمتين «القمة السعودية الأفريقية الأولى والقمة العربية الأفريقية الخامسة» في السعودية هذا العام بمدينة الرياض.

جاء ذلك خلال تلقيه رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

رئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي خلال استقباله المستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد قطان (واس)

ونقل الرسالة المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبد العزيز قطان، خلال استقبال رئيس الكونغو الديمقراطية له، اليوم، في كينشاسا العاصمة.

وعبر المستشار بالديوان الملكي السعودي عن تقدير وشكر الحكومة السعودية لهذا التأكيد الذي يأتي ترجمة للعلاقات المميزة بين البلدين.

ونقل أحمد قطان، خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للرئيس فيليكس تشيسكيدي ولحكومة وشعب الكونغو الديمقراطية، بينما حمله تشيسكيدي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وحكومة المملكة وشعبها.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جانب من الاستقبال (واس)

من جهته، قال وزير خارجية الكونغو الديمقراطية كريستوف لوتوندولا، خلال مؤتمر صحافي، عقب استقبال الرئيس فيليكس تشيسكيدي رئيس الكونغو الديمقراطية، للمستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان، إن بلاده تؤكد دعمها الكامل لاستضافة المملكة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، وترحب بعقد المملكة العربية السعودية هذا العام «القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة» في مدينة الرياض.

وعبر المستشار بالديوان الملكي السعودي، عن تقدير وشكر الحكومة السعودية لهذا التأكيد الذي يأتي ترجمة للعلاقات المميزة بين البلدين.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً