النصر يواجه الدحيل بشعار «صدارة بس»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النصر يواجه الدحيل بشعار «صدارة بس» وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

يتطلع فريق النصر لإحكام قبضته على صدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يستضيف الدحيل القطري على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، في ثالث مبارياته بمرحلة المجموعات.

ويملك «الأصفر العاصمي» 6 نقاط وهي العلامة الكاملة للمباراتين اللتين خاضهما الفريق، بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

ويضع النصر، الذي يضم في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات، البطولة القارية نصب عينيه؛ بحثاً عن معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه، مستمداً قوته من الإمكانات الهجومية التي منحها رونالدو للفريق.

واستعاد الفريق نغمة انتصاراته بعد فوزه على ضمك في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين بعد تعثره بالتعادل أمام أبها، قبل مرحلة التوقف لأيام «فيفا» الدولية، لكن النصر لم يظهر بإمكانات عالية وكبيرة في المباراة التي منح فيها رونالدو وتاليسكا فريقهما النقاط عبر كرتين ثابتتين بالقرب من منطقة الجزاء.

ويفتقد «الأصفر العاصمي» خدمات الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وهي المباراة الثانية التي سيغيب عنها بعد مواجهة ضمك، وذلك بداعي الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

وسيتسبب غياب بروزوفيتش في فجوة فنية لفريق النصر، لما يمثله من إمكانات فنية هائلة على صعيد ربط منتصف الفريق الدفاعي والهجومي، وقدرته على افتكاك الكرات والمساندة الهجومية، وهو الدور الذي كان يفتقده النصر لسنوات طويلة قبل قدومه.

وسيعمل البرتغالي لويس كاسترو على تعويض غيابه للمرة الثانية من خلال توقعات بالزج بسيكو فوفانا، كما حدث في مباراة ضمك الأخيرة، لكن تقليص الخيارات الأجنبية لـ5 أسماء قد تعيد حسابات كاسترو في هذا المركز.

ويملك الفريق السعودي قوة هجومية هائلة نظير الأسماء التي يضمها الفريق في خط المقدمة بحضور كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا، بالإضافة إلى عبد الرحمن غريب والبرتغالي أوتافيو، وهو الأمر الذي سيعمل عليه المدرب للوصول لتشكيلة مثالية للدخول في مواجهة الدحيل.

أما الدحيل القطري فقد سجل بداية غير مثالية له في البطولة حتى الآن، بتعادله في الجولة الأولى أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي ثم خسارته أمام بيرسبوليس الإيراني، ليحضر في المركز الثالث بلائحة الترتيب وبرصيد نقطة وحيدة.

وضمن منافسات هذه المجموعة، يلتقي استقلال دوشنبه الطاجيكي مع نظيره بيرسبوليس الإيراني في مواجهة تقام في العاصمة طهران؛ إذ يسعى صاحب الأرض (بيرسبوليس) لمواصلة رحلة انتصاراته والاقتراب من المتصدر (النصر)، بينما يتطلع الفريق الطاجيكي لتحقيق فوزه الأول في هذه النسخة.

من استعدادات الفيحاء للمواجهة الآسيوية (نادي الفيحاء)

وفي مدينة العين الإماراتية، يحل الفيحاء السعودي ضيفاً على صاحب الأرض فريق العين، في مواجهة لن تكون سهلة للفريق السعودي الذي يخوض مشاركة تاريخية أولى في مسيرته بالبطولة القارية.

انتعش الفيحاء بتحقيق فوز مثالي أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، بعد خسارة مفاجئة وغير متوقعة من آهال التركماني.

ويملك الفيحاء الذي يتولى قيادته الصربي فوك رازوفيتش 3 نقاط، ويحتل المركز الثاني في لائحة الترتيب، ما سيعني أن انتصاره في هذه المواجهة سيمنحه التعادل نقطياً مع متصدر المجموعة الأولى فريق العين.

وتبدو المواجهة صعبة على فريق الفيحاء، لكن الأخير يجيد التعامل مع المباريات الكبيرة والخروج منها بنتيجة إيجابية لما يملكه مدربه من إمكانات مثالية.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف باختاكور الأوزبكي نظيره آهال التركماني في مباراة يتطلع معها لتحقيق فوزه الأول في البطولة، بعد استمراره دون أي رصيد نقطي وخسارته في مواجهتين، ما قرّب من خروجه من دائرة حسابات التأهل عن هذه المجموعة.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً