الهلال وتمبكتي… «الصفقة الأغلى» في تاريخ انتقالات اللاعبين السعوديين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الهلال وتمبكتي… «الصفقة الأغلى» في تاريخ انتقالات اللاعبين السعوديين وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة نادي الشباب برئاسة خالد الثنيان وإدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل كانتا حاضرتين، فجر الاثنين، في مراسم توقيع عقد مدافع الشباب الدولي حسان تمبكتي لنادي الهلال لمدة 4 أعوام مقبلة، بقيمة مالية قاربت 138 مليون ريال سعودي.

وبحسب المصادر، فإن التوقيع كان في منزل «العضو الذهبي الداعم الأمير الوليد بن طلال»، بحسب المصادر الرسمية لـ«الشرق الأوسط»، وتضمنت الصفقة نحو 60 مليون ريال من الهلال وتنازله عن ثلاثة لاعبين؛ أحدهم حمد اليامي دون تأكيد لاسم اللاعب، فضلاً عن خصم قيمة مستحقات الكولومبي كويلار من الصفقة.

وأتم نادي الهلال اتفاقه النهائي مع اللاعب حسان تمبكتي، 24 عاماً، في صفقة ستعزز من خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم، لما يمتلكه اللاعب الشاب من إمكانات فنية كبيرة.

الجماهير الشبابية غاضبة من رحيل نجم دفاع فريقها (نادي الشباب)

وشددت المصادر على أن الهلال كان متأخراً بنحو 10 ملايين عن الأندية المنافسة على الصفقة، يتقدمها النصر والاتحاد والأهلي، لكن الهلال زاد من المبلغ ليحظى باللاعب، ويتوقع أن يتم إعلان الصفقة رسمياً «ليلة الثلاثاء».

وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع إدارتي الشباب والهلال بشأن صفقة تمبكتي، ولم تتلق أي رد منهما.

وكان النجم الدولي محط أنظار أندية صندوق الاستثمارات العامة (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي)، التي كانت الأكثر حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وضمت العديد من نجوم كرة القدم العالميين، في خطوة تستهدف تعزيز قوتها ورفع مستوى المنافسة في الدوري السعودي، الذي يقف خلفه مشروع جاد للدخول في قائمة أفضل 10 دوريات بالعالم.

واحتدم الصراع في الأيام الأخيرة بين الهلال والأهلي لكسب خدمات اللاعب حسان تمبكتي من نادي الشباب، في الوقت الذي تقدم فيه الاتحاد بعروض متعددة؛ من بينها مقايضة لاعبين ومبالغ مالية، وهي الحال ذاتها التي بدا عليها النصر وكان سريعاً في خطواته بالأيام الأخيرة، إلا أن الهلال نجح في النهاية في حسم المنافسة لصالحه.

وعلى الرغم من أن عقد المدافع الشاب يمتد حتى 2027 مع ناديه الشباب، فإن رغبة اللاعب في الخروج أسهمت في قبول إدارة النادي برئاسة خالد الثنيان العرض المالي الكبير من نادي الهلال الذي سيمثل رافداً كبيراً للنادي العاصمي.

حسان تمكبتي (الشرق الأوسط)

وتحدث اللاعب تمبكتي لصالح برنامج «كورة» على قناة «روتانا خليجية»، وأعلن رغبته في الرحيل عن النادي، مشيراً إلى أنه يحترم «الشباب» ويقدر الأفضال التي جلبها النادي له، لذلك كانت خطوته بالتجديد قبل دخول الفترة الحرة ومن ثم الحصول على عرض مالي كبير يعود بالنفع على نادي الشباب.

وكانت إدارة الثنيان قد دعت لاجتماع عاجل لأعضاء النادي الذهبيين، بعد ساعات من حديث اللاعب «التلفزيوني»، لمناقشة العديد من المستجدات، في الوقت الذي وجه فيه خالد البلطان، رئيس النادي السابق، اللوم للإدارة الحالية التي فرّطت بمكتسب من مكتسبات النادي، حسب وصفه.

وسيمثل اللاعب حسان تمبكتي إضافة فنية كبيرة لنادي الهلال، لما يملكه من إمكانات عالية، إذ يعد الصفقة المحلية الوحيدة هذا الصيف التي أتمها الهلال بعد صيف ساخن جلب فيه العديد من نجوم كرة القدم في العالم، كان آخرهم النجم البرازيلي نيمار القادم من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستهل الهلال صيفه بالتعاقد مع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي والبرتغالي روبين نيفيز والصربي سافيتش، بالإضافة إلى البرازيلي مالكوم والدولي المغربي ياسين بونو، حارس المرمى القادم من إشبيلية الإسباني، بالإضافة إلى المهاجم الصربي ميتروفيتش القادم من صفوف فولهام الإنجليزي.

وبدأ تمبكتي مشواره الرياضي في صفوف نادي الشباب، لكنه برز كثيراً بعد فترة إعارة قضاها في صفوف نادي الوحدة، وأظهر إمكاناته الرائعة، ليعود ويجد نفسه في القائمة الأساسية للفريق العاصمي وبعدها يحضر في صفوف المنتخب السعودي الأول.

وتعرض تمبكتي لإصابة قوية في مسيرته الرياضية وتحديداً في يونيو (حزيران) 2021 خلال مباراة المنتخب السعودي مع نظيره منتخب أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2022، بعد اصطدامه مع محمد العويس حارس مرمى المنتخب، ليغيب عن الملاعب لفترة طويلة قبل أن يعود للمشاركة مجدداً بعد تماثله للشفاء.

خالد الثنيان رئيس نادي الشباب (نادي الشباب)

وتألق اللاعب الشاب حسان تمبكتي في مونديال قطر 2022، وكان أحد نجوم «الأخضر» السعودي في مواجهة الأرجنتين الخالدة التي كسبها المنتخب السعودي بهدفين لهدف، وكان حينها تمبكتي سداً منيعاً لهجمات منتخب الأرجنتين بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً