دارة الملك عبد العزيز تُدشّن إصداراً عن الأزياء التقليدية السعودية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دارة الملك عبد العزيز تُدشّن إصداراً عن الأزياء التقليدية السعودية وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

دشّنت دارة الملك عبد العزيز، أمس (الاثنين)، إصدارها المتخصص بعنوان «الأزياء التقليدية السعودية… المنطقة الوسطى»، برعاية وحضور حرم ولي العهد، الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز، في أمسية ضمت عدداً من الأميرات، والشخصيات البارزة، والأكاديميات، والمثقفات، والإعلاميات.

تدشين دارة الملك عبد العزيز إصدارها يمثل فرصة لفهم واحتضان تلك الأزياء التقليدية التي يرتديها السعوديون (واس)

يأتي ذلك انعكاساً للاهتمام والعناية والمتابعة التي تحظى بها الدارة من خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة الدارة، وولي العهد نائب رئيس مجلس إدارة الدارة، لتحقيق أهدافها وتوجهاتها للمحافظة على التراث الثقافي للمملكة العربية السعودية وتوثيقه.

تدشين دارة الملك عبد العزيز إصدارها يمثل فرصة لفهم واحتضان تلك الأزياء التقليدية التي يرتديها السعوديون (واس)

كما تأتي هذه المناسبة المميزة للوسط التراثي والثقافي في تدشين إصدار مميز من نوعه، فهو ليس مجرد كتاب أو مجموعة من الصور، إنما نافذة تاريخية تلقي من خلالها نظرةً عميقةً على التراث الثقافي السعودي الغني، ويمثل فرصة لفهم واحتضان تلك الأزياء التقليدية التي يرتديها السعوديون، ويعد نقطة بداية جديدة للعمل على الحفاظ على هذا التراث وتوثيقه بشكل متجدد وحديث وأنيق.

تقوم دارة الملك عبد العزيز ضمن مشروع شامل بتوثيق الأزياء الوطنية التقليدية وإبراز معالمها وتاريخها وفنونها (واس)

ويتضمن الإصدار توثيقاً شاملاً للأزياء التقليدية في المنطقة الوسطى بالسعودية، ويقدم رؤية شاملة للثراء الثقافي والتراثي لهذه المنطقة، ويمثل خلاصة الخبرة العلمية والأكاديمية التي تحظى بها مؤلفته الدكتورة ليلى البسام، في مجال الأزياء التقليدية السعودية.

تدشين دارة الملك عبد العزيز إصدارها يمثل فرصة لفهم واحتضان تلك الأزياء التقليدية التي يرتديها السعوديون (واس)

وتقوم دارة الملك عبد العزيز ضمن مشروع شامل بتوثيق الأزياء الوطنية التقليدية، وإبراز معالمها وتاريخها وفنونها، ويعد هذا الإصدار الأول في سلسلة تشمل جميع مناطق السعودية، حيث ستتضمن الإصدارات الأخرى الأزياء في شرق المملكة وجنوبها وشمالها وغربها، كما ستتضمن السلسلة إصداراً خاصاً بأبرز النماذج للفنون والتصاميم في الأزياء التقليدية السعودية بصفة عامة.

احتوى الكتاب على معلومات عن ملابس الرجال والنساء وزخارفها (واس)

واحتوى الكتاب على معلومات عن ملابس الرجال وزخارفها، وملابس النساء وزخارفها، ومقارنة الأساليب والزخارف في ملابس الرجال والنساء، وفنون التطريز والكلف المضافة والخامات المستخدمة في ذلك، وأسماء الغرز اليدوية التقليدية وأشكالها.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً