دورة الألعاب السعودية: تجارب الأداء تستكمل الأربعاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دورة الألعاب السعودية: تجارب الأداء تستكمل الأربعاء وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

دورة الألعاب السعودية: تجارب الأداء تستكمل الأربعاء

تستكمل تجارب الأداء لدورة الألعاب السعودية فترتها الثانية، الأربعاء، وذلك بعد انطلاقها في 15 يونيو (حزيران) الماضي في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وتستمر حتى 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتستضيف الرياض النسخة الثانية من الدورة خلال الفترة من 26 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 10 أكتوبر المقبل. وتعد أكبر حدث رياضي في المملكة، وهي وجهة للرياضيين السعوديين.

ويتنافس الرياضيون هذا العام في 53 رياضة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب للرياضات البارالمبية مثل تنس الطاولة البارالمبية، وكرة الهدف، وكرة السلة البارالمبية، وألعاب القوى البارالمبية، ورفع الأثقال البارالمبية، وكرة القدم خماسيات للصالات.

وتشمل الرياضات المعتمدة في دورة الألعاب المصارعة، والفروسية، والشطرنج، والسهام، والسباق الثلاثي، والكرة الطائرة، والكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة، وكرة القدم الشاطئية، وسباق الهجن، والوشو، وكرة قدم الصالات، والكاراتيه، ورياضة المحركات، والبلوت، والألعاب الإلكترونية، والبادل، والإسكواش، والريشة الطائرة، والرياضات البحرية والغوص، والروبوت والرياضات اللاسلكية، والرماية، والدراجات، والجولف، والجوجيتسو، والملاكمة التايلاندية، والملاحة الشراعية، ورفع الأثقال، والملاكمة، والسباحة، وكرة الطاولة، والجودو، وكرة السلة 3X3، والتايكوندو، والتنس، والتسلق، والتجديف الداخلي، والبولينغ، والبلياردو، والرغبي، وفنون القتال المتنوع، والكريكت، والتزلج اللوحي، والجمباز، وكرة اليد، والمبارزة.

ويحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، و100 ألف ريال للبرونزية، بينما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

يذكر أن النسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية 2022، أتاحت الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية للمشاركة في المنافسات على صعيد التصفيات وتجارب الأداء، وأبرزت مواهب احترافية رياضية لأبطال جدد على ساحة التميّز من خلال المنافسات من الفتيات والشباب، بالإضافة إلى تطوير 20 منشأة رياضية في الرياض لاستضافة المنافسات، وتعزيز خبرات الكوادر السعودية التنظيمية والإدارية والرياضية، كما فتحت الألعاب السعودية المجال أمام الأندية لتوسيع قاعدة رياضاتها بإضافة ألعاب جديدة، علاوة على إنشاء اتحادات لإدارة أنشطة وخطط هذه الرياضات الجديدة.

واستمرت منافسات الدورة طيلة 11 يوماً، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي ورياضية، و3 آلاف مشرف فنّي وإداري، يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، تنافسوا في 45 لعبة رياضية منها 5 رياضات للألعاب البارالمبية.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً