رئيس نابولي يغلق الباب أمام رحيل المهاجم أوسيمهن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رئيس نابولي يغلق الباب أمام رحيل المهاجم أوسيمهن وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

موسم الانتقالات الإنجليزي: تحركات خجولة للبطل… وصاخبة للوصيف

تستعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لانطلاق الموسم الجديد مساء الجمعة، وهو الموسم الـ32 في تاريخ المسابقة بمسماها الجديد «بريميرليغ» الذي انطلق في موسم 1992 – 1993.

واستعداداً للموسم المرتقب، أجرت أندية الدوري الإنجليزي عشرات الصفقات لتدعيم صفوفها استعداداً للدوري «الأغلى» في العالم، حيث أنفقت الأندية الـ20 ما يتجاوز المليار يورو لضم اللاعبين في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، والرقم مرشح للارتفاع مع تبقي ثلاثة أسابيع على إغلاق باب الانتقالات لهذا الصيف.

دومينيك سوبوسلاي يسعى لتقديم موسم مميز مع ليفربول (أ.ف.ب)

مانشستر سيتي… البطل يظهر بتدعيمات محدودة

لم يقم فريق مانشستر سيتي حامل اللقب بالكثير من الصفقات في الصيف الحالي، فاكتفى الفريق حتى الآن بضم كلٍّ من وسط ميدان تشيلسي، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش مقابل 29 مليون يورو، ومواطنه المدافع غوسكو غفارديول من لايبزيغ الألماني، مقابل 90 مليون يورو، في حين تخلى الفريق عن اثنين من أهم ركائزه هما الألماني إلكاي غوندوغان الذي انضم لبرشلونة، والجزائري رياض محرز الذي انتقل للأهلي السعودي.

كافاستيش.. خبرة وتمرس وورقة مميزة في المان سيتي (أ.ب)

آرسنال… الأكثر إنفاقاً حتى الآن

فقد فريق آرسنال لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة، ما جعل الفريق ينشط في سوق الانتقالات الصيفية ويُجري حتى الآن 3 صفقات كبرى. الانتقال الأبرز بالتأكيد كان ضم لاعب وسط وستهام يونايتد، الإنجليزي الدولي ديكلان رايس، مقابل 116 مليون يورو، فيما دعم الفريق دفاعه بالهولندي يورين تيمبر، قادماً من أياكس أمستردام مقابل 40 مليون يورو، ودعم هجومه بالألماني كاي هافرتز قادماً من تشيلسي مقابل 75 مليون يورو. ولم يغادر الفريق حتى الآن سوى القائد السابق، السويسري غرانيت تشاكا، باتجاه باير ليفركوزن الألماني.

نكونكو أمل تشلسي في الموسم الجديد (د.ب.أ)

مانشستر يونايتد وموسم حصد الألقاب

فريق المدرب تين هاغ، وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، يستعد لموسم جديد يأمل فيه مشجعوه أن يُتوجوا بالألقاب، ومن أجل ذلك قام الفريق حتى الآن بعدة صفقات لعل أهمها ضم حارس المرمى الكاميروني أندريه اونانا، من إنتر ميلان مقابل 52 مليون يورو، وذلك تعويضاً لرحيل حارسه التاريخي الإسباني ديفيد دي خيا. وبالإضافة لذلك فقد ضم اليونايتد مهاجم أتلانتا الإيطالي، الشاب الدنماركي راسموس هويلاند مقابل 75 مليون يورو. اليونايتد دعم وسطه أيضاً بلاعب تشيلسي السابق ماسون ماونت، الذي كلّف خزينة الشياطين الحمر 64 مليون يورو.

غفارديول ورحلة حافلة منتظرة مع البطل (أ.ف.ب)

نيوكاسل يونايتد والعودة لأوروبا

خطف فريق نيوكاسل يونايتد المركز الرابع في الموسم الماضي، وحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقود، واستعداداً لموسم جديد أبرم النادي ذو الملكية السعودية كثيراً من الصفقات لدعم صفوفه. لاعب وسط ميلان الإيطالي ساندرو تونالي كان الصفقة الأغلى لـ«ماغبايز» حتى الآن، حيث تكلفت 64 مليون يورو، في الوقت الذي ضم فيه جناح ليستر سيتي، هارفي بارنز مقابل 44 مليون يورو، وظهير ساوثهامبتون، تينو ليفرامنتو، مقابل 37 مليون يورو. ولعل أبرز الراحلين عن الفريق هو الجناح الفرنسي سانت الآن ماكسيمان، الذي بيع للأهلي السعودي.

ليفربول بخط وسط متجدد

بعد أن خسر ليفربول فرصة المشاركة في دوري الأبطال بحلوله خامساً، قررت إدارة الفريق إجراء «غربلة» كبيرة في صفوف الفريق، خصوصاً في خط وسطه. ليفربول استغنى عن الثلاثي جيمس ميلنر وأليكس شامبرلين والغيني نابي كيتا، قبل أن يرحل القائد جوردان هيندرسون تجاه الاتفاق السعودي، والبرازيلي فابينيو تجاه مواطنه الاتحاد، مقابل 46 مليون يورو. في المقابل ضم ليفربول لاعب وسط لايبزيغ، المجري دومينيك سوبوسلاي، مقابل 70 مليون يورو، والأرجنتيني اليكس ماكاليستر من برايتون مقابل 42 مليون يورو.

برايتون مفاجأة الموسم الماضي…

ما الذي سيقدمه؟

قدم برايتون مستويات عالية الموسم الماضي، وأنهى المسابقة سادساً حيث سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي، في أول مشاركة قارّية للفريق في تاريخه. ودعم الفريق خط وسطه بالمخضرم جيمس ميلنر قادماً من ليفربول، فيما كانت كبرى صفقاته حتى الآن هي ضم مهاجم واتفورد، البرازيلي جواو بيدرو مقابل 34 مليون يورو، بالإضافة لمواطنه إيغور القادم من فيورينتينا مقابل 17 مليون يورو.

تونالي ورقة نيوكاسل الرابحة في الموسم الجديد (د.ب.أ)

ديابي وتوريس أهم صفقات أستون فيلا

عانى فريق أستون فيلا كثيراً مطلع الموسم الماضي وبات مهدداً بالهبوط، حتى استعان بالمدرب الإسباني أوناي إيمري الذي أنهى به الموسم في المركز السابع، ضامناً المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي. واستعداداً للموسم الجديد خطف الفريق صفقتين مهمتين، فضمّ جناح باير ليفركوزن، الفرنسي الدولي موسى ديابي مقابل 55 مليون يورو، بعد صراع مع النصر السعودي، فيما ضم المدافع الإسباني الدولي باو توريس من فياريال مقابل 833 مليون يورو. أستون فيلا المملوك معظم أسهمه للملياردير المصري ناصف ساويرس، ضم أيضاً لاعب الوسط البلجيكي الدولي يوري تيلمانس بشكل مجاني بعد نهاية عقده مع ليستر سيتي.

توتنهام ومرحلة ما بعد كين

للمرة الأولى منذ 15 عاماً، يغيب فريق توتنهام هوتسبر عن أي مشاركة أوروبية الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم المنصرم في المركز الثامن. توتنهام الذي استعان بالمدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، ربما سيكون عليه خوض موسمه الجديد من دون مهاجمه الأبرز والهداف التاريخي هاري كين، والمرشح بقوة للانتقال إلى بايرن ميونيخ. وأجرى الفريق كثيراً من الصفقات لدعم حراسة مرماه ودفاعه ووسطه، فضمّ الحارس الإيطالي جويغليلمو فيكاريو من إيمبولي مقابل 20 مليون يورو، كما ضم المدافع الهولندي ميكي فان دي فين من فولفسبورغ مقابل 40 مليون يورو، والبرتغالي بيدرو بورو من سبورتنغ لشبونة أيضاً بـ40 مليون يورو، فيما كانت الصفقة الأغلى حتى الآن هي ضم متوسط ميدان ليستر سيتي، جيمس ماديسون مقابل 46 مليون يورو.

برينتفورد وموسم انتقالات هادئ

حل برينتفورد الموسم الماضي في المركز التاسع، ويسعى بقيادة مدربه الدنماركي توماس فرانك، للبقاء بين كبار «بريمرليغ» الموسم المقبل. ولم يكن موسم انتقالات الفريق صاخباً، فاكتفى بضم مدافع ولفرهامبتون، ناثان كولينز مقابل 26 مليون يورو، وجناح فرايبورغ الألماني كيفين شيد مقابل 25 مليون يورو.

فولهام والحفاظ على ماركو سيلفا

لعل أبرز إنجازات فريق فولهام في موسم الانتقالات الصيفية هو حفاظه على مدربه البرتغالي ماركو سيلفا، الذي تلقى عروضاً سعودية مغرية، إلا أنه فضَّل البقاء في النادي اللندني. الفريق ضم المدافع النيجيري كالفن باسي من أياكس أمستردام مقابل 22 مليون يورو، والمهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز من ولفرهامبتون مقابل 6 ملايين يورو، وذلك تحسباً لرحيل هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش المطلوب بشدة في الهلال السعودي.

كريستال بالاس ورهان برازيلي

يمتلك كريستال بالاس المدرب الأكبر سناً في «بريمرليغ»، وهو الإنجليزي المخضرم روي هودسون (76 عاماً)، الذي يستعد للموسم الجديد بحلة مغايرة. الفريق لم يجدد عقد حارس مرماه جاك بوتلاند ولا مهاجمه الإيفواري ويلفريد زاها، إلا أنه قام بصفقة مفاجئة بضم مهاجم برازيلي شاب يدعى ماتيوس فرانكا (19 عاماً) من فلامنغو البرازيلي، وفي الانتظار ماذا سيقدم فرانكا في إنجلترا.

تشيلسي… تجديد شامل

بعد الموسم الأسوأ لتشيلسي منذ عقود، الذي انتهى باحتلال الفريق المركز الثاني عشر في سلم الترتيب، يسعى البلوز لتغيير جلدهم الموسم المقبل، واستعادة البريق المفقود. ومن أجل ذلك، تعاقد الفريق مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي بدأ بالفعل في تجديد دماء الفريق. باع تشيلسي مهاجمه الألماني كاي هافرتز لآرسنال، وماسون ماونت لمان يونايتد، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش لمان سيتي، والثنائي روبن لوفتوس تشيك والأميركي كريستيان بوليسيتش لميلان. تشيلسي تخلى أيضاً عن الثنائي السنغالي كاليدو كوليبالي والحارس إدوارد ميندي لفريقَي الهلال والأهلي السعوديين. في المقابل كانت أهم تعاقدات البلوز ممثلةً في المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو من لايبزيغ مقابل 60 مليون يورو، ولاعب وسط موناكو الفرنسي أكسيل ديساسي مقابل 45 مليون يورو. فيما ضم مهاجم فياريال السنغالي نيكولاس جاكسون مقابل 37 مليون يورو، وحارس مرمى برايتون الإسباني روبرت سانشيز مقابل 23 مليون يورو.

وولفرهامبتون واستقالة لوبيتيغي

فاجأ مدرب وولفرهامبتون، الإسباني جوليان لوبيتيغي، جماهير الفريق بتقديم استقالته، قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق الموسم الجديد، التي جاءت –حسب تقارير صحافية– على خلفية عدم رضاه عن موسم انتقالات الفريق هذا الصيف. الولفز الذي قام ببيع نجم الفريق البرتغالي روبن نيفيز للهلال السعودي مقابل 55 مليون يورو، ومدافع الفريق الآيرلندي ناثان كولينز لبرينتفورد مقابل 26 مليون يورو، لم يقم سوى بصفقة واحدة كبيرة هي ضم مهاجم أتليتكو مدريد، البرازيلي ماتيوس كونيا مقابل 50 مليون يورو.

وستهام يونايتد… الفريق الأكبر سناً

في «بريميرليغ»

يمتلك فريق وستهام يونايتد معدل الأعمار الأعلى في المسابقة، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبي الفريق أكثر من 28 عاماً، ورغم أن الفريق نجا من الهبوط بمعجزة الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة، فإنه لم ينشط في سوق الانتقالات تماماً، مع أنه تحصل على أموال كثيرة من جراء بيع نجميه ديكلان رايس لآرسنال (116 مليون يورو) والإيطالي جيانلوكا ساكاماكا لأتلانتا (25 مليون يورو).

بورنموث وتصحيح الأوضاع

بعد النجاة من الهبوط في الأسابيع الأخيرة الموسم الماضي، يسعى بورنموث لئلا يتعرض لهذا المأزق ثانية، فأقال الفريق مدربه غاري أونيل، وتعاقد مع المدرب الإسباني أندوني إيراولا، في حين أبرم عدة صفقات أهمها ضم لاعب الوسط الإيفواري حميد تراوري من ساسولو مقابل 25 مليون يورو، بالإضافة لجناح روما الهولندي جاستن كلويفرت (نجل أسطورة الكرة الهولندية باتريك كلويفرت) مقابل 11 مليون يورو.

نوتنغهام فوريست وفرصة كوبر الأخيرة

قاد المدرب ستيف كوبر فريق نوتنغهام فوريست الموسم الماضي للبقاء بصعوبة بين كبار «بريمرليغ»، وها هو يستعد لقيادة الفريق في موسم جديد لعل الفريق لا يعاني هذه المرة. نوتنغهام ضم حارس آرسنال الأميركي الدولي مات تيرنر مقابل 8 ملايين يورو، كما ضم جناح مانشستر يونايتد السويدي أنتوني إيلانغا مقابل 17 مليون يورو.

إيفرتون وتكرار المعاناة

آخر الناجين من الهبوط الموسم الماضي كان فريق إيفرتون بقيادة مدربه شون دايتش، ولم يقم الفريق بموسم انتقالات مميز، حيث اكتفى بضم جناح فياريال، الهولندي إرناوت دانجوما مقابل 3 ملايين يورو، والظهير المخضرم آشلي يونغ من أستون فيلا مجاناً.

بيرنلي… بطل الدرجة الأولى يسعى لكتابة اسمه بين الكبار

بعد أن حصد فريق بيرنلي لقب بطولة الدرجة الأولى (شامبيونشيب) الموسم الماضي بقيادة مدربه البلجيكي فينسينت كومباني، أبرم الفريق عدداً كبيراً من الصفقات، لعل أهمها ضم حارس مرمى مان سيتي الشاب جيمس ترافورد مقابل 17 مليون يورو، ومهاجم بازل السويسري زكي أمدوني مقابل 18 مليون يورو.

شيفيلد يونايتد العائد على أمل البقاء

بعد غياب موسمين، عاد شيفيلد يونايتد للوجود مرة أخرى بين كبار الكرة الإنجليزية. الفريق الذي قاده المدرب بول هيكنبوتوم للتأهل لـ«بريمرليغ» أبرم عدة صفقات، من أهمها ضم المدافع الأميركي أوستون تراستي من آرسنال مقابل 5 ملايين يورو، والمهاجم الإيفواري بيني تراوري من هاكين السويدي مقابل 4 ملايين يورو.

راسموس هويلاند وطموحات كبيرة برفقة المان ينايتد (الشرق الأوسط)

لوتون تاون الوافد الجديد

يسعى لكتابة التاريخفي أول ظهور للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمرليغ) في تاريخه، وفي عودته للدرجة الأعلى للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود، يسعى الفريق ذو الملعب الأصغر بين كبار الكرة الإنجليزية (بسعة 10 آلاف متفرج فقط) لكتابة تاريخ جديد للفريق. ومن أجل المشاركة في «بريمرليغ»، أبرم الفريق 11 صفقة لعل أبرزها ضم مدافع ولفرهامبتون ريان غيلس، مقابل 5 ملايين يورو، وظهير بيرمنغهام سيتي الهولندي تاهيت تشونغ مقابل 4 ملايين يورو.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً