ساكاري تُسقط بيغولا وتلاقي غوف في النهائي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ساكاري تُسقط بيغولا وتلاقي غوف في النهائي وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«دورة واشنطن»: ساكاري تُسقط بيغولا وتلاقي غوف في النهائي

حققت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة تاسعة عالمياً، فوزها الثالث في غضون 26 ساعة لتبلغ المباراة النهائية لدورة واشنطن في كرة المضرب، وذلك بتغلبها على الأميركية جيسيكا بيغولا الأولى في الدورة 6-3 و4-6 و6-2.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، اضطرت ساكاري، المصنفة رابعة في الدورة، إلى خوض مباراتين الجمعة بسبب الأمطار التي أرجأت مباراتها الخميس في ثمن النهائي ضد الكندية ليلى فرنانديز، ففازت على الأخيرة ثم تخلصت بعدها من عقبة الأميركية الأخرى ماديسون كيز.

وبفوزها السبت على بيغولا للمرة الخامسة من أصل ثماني مواجهات بينهما، بلغت ساكاري النهائي الأول لها منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي حين خسرت أمام الأميركية بالذات في دورة غوادالاخارا.

وتمني اليونانية النفس بالخروج منتصرة من النهائي السابع في مسيرتها، من أجل أن تحرز لقبها الثاني فقط بعد الذي توجت به عام 2019 في الرباط.

اللاعبة اليونانية قالت إنها حققت الفوز وهذا ما تريده (إ.ب.أ)

وقالت ساكاري: «كان من المثالي لو غادرت الملعب قبل ساعة، لكن في النهاية حققت الفوز وهذا أكثر ما أردته».

وستتواجه اليونانية في المباراة النهائية مع الأميركية الأخرى كوكو غوف المصنفة ثالثة في الدورة، التي جرّدت الروسية ليوديميلا سامسونوفا المصنفة ثامنة من اللقب بفوزها عليها بسهولة 6-3 و6-3.

وقالت غوف السابعة عالمياً، التي خسرت 4 من المواجهات الخمس أمام ساكاري عقب فوزها في نصف النهائي: «تتمتع (سامسونوفا) بإرسال قويّ ولديها ضربة أمامية رائعة، لذلك أردت أن أرى كيف كنت سأخرج من هذه المعركة، وأعتقد أنني لعبت بشكل جيد».

من ناحيتها، ستعادل بيغولا رغم فشلها في الحصول على فرصة الفوز باللقب للمرة الثانية (أحرزته عام 2019) والتأهل إلى النهائي الخامس في مسيرتها، أفضل ترتيب لها في تصنيف المحترفات الاثنين بصعودها إلى المركز الثالث.

ولدى الرجال، لم تكن حال صاحب الأرض تايلور فريتز، الأول في الدورة، أفضل من مواطنته بيغولا، حيث خرج بدوره من نصف النهائي أمام الهولندي تالون خريكسبور 3-6 و6-3 و6-2.

وضرب خريكسبور موعداً في النهائي مع البريطاني دان إيفانز التاسع في الدورة الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و7-6 (7-4).

وفشل فريتز، المصنف تاسعاً عالمياً، في إحراز لقبه الثاني توالياً بعد فوزه بدورة أتالانتا الأسبوع الماضي.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً