ساني ينعش فكرة رحيل صلاح إلى الدوري السعودي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ساني ينعش فكرة رحيل صلاح إلى الدوري السعودي وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

لينغارد والاتفاق… «رب صدفة تنتهي بصفقة»

بعدما جاء متدرباً «بهدف الحفاظ على لياقته»، وجد النجم الإنجليزي جيسي لينغارد نفسه ضمن خيارات مواطنه الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، وافق «فارس الدهناء» على قبول طلب اللاعب، بالقول: «وافقت إدارة نادي الاتفاق برئاسة سامر المسحل على توصية لجنة كرة القدم بقبول طلب اللاعب الإنجليزي جيسي لينغارد الانضمام إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، وذلك لمدة شهر».

وأضاف: «يأتي اختيار لينغارد للاتفاق لما يمتلكه من تاريخ وعراقة، إلى جانب نجومية لاعبي الفريق واحترافية العمل الإداري والفني داخل أروقة النادي».

واقترب لينغارد من التوقيع للنادي الشرقاوي بطلب من المدرب جيرارد، لكنه لن يتمكن من المشاركة حتى بداية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وفقاً لمصادر «سكاي نيوز».

ولعب لينغارد في مباراة ودية وسجل ضد الخالدية البحريني، مع استمرار المحادثات حول العقد الذي سيقدم.

النجم الإنجليزي سبق وأن زامل رونالدو إبان تمثيلهما للمان يونايتد (الشرق الأوسط)

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مع نظيره فريق الخالدية البحريني بنتيجة 2 – 2 في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الأربعاء الماضي على ملعب نادي الاتفاق.

ويأتي ذلك ضمن برنامج تحضيرات «فارس الدهناء» الإعدادية لفترة توقف الدوري لأيام «فيفا».

وسجل هدفي «فارس الدهناء» كل من الإنجليزي جيسي لينغارد في الدقيقة الرابعة ومحمد الكويكبي (د 2 90) من ركلة جزاء.

وكان المدير الفني الإنجليزي ستيفن جيرارد قد دخل المباراة بتشكيل مكون من أمين بخاري، ومحمد عبد الرحمن، ومارسيل تيسيران، وسعد آل موسى، ومشعل العلائلي، وحامد الغامدي، وجورجينيو فينالدوم، وجيسي لينغارد، ومهند آل سعد، وأحمد الغامدي، ومحمد الكويكبي، وبدأ الاتفاق المباراة بتسجيل هدفه الأول عبر الإنجليزي جيسي لينغارد بعد صناعة من محمد الكويكبي في الدقيقة الرابعة، ثم أدرك الخالدية التعادل في الدقيقة الـ10، وأنهى الخالدية الشوط الأول بهدف ثانٍ.

وفي الشوط الثاني، أجرى جيرارد 3 تغييرات بإشراك عبد الله خطيب وراضي العتيبي وعبد الله خليفة مكان سعد آل موسى ومحمد عبد الرحمن وأحمد الغامدي، وقبل نهاية المباراة تمكن الاتفاق من التعادل بعد تسجيل اللاعب محمد الكويكبي الهدف الثاني من ركلة جزاء.

ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط»، أعجب الجهاز الفني بنادي الاتفاق بجاهزية اللاعب لينغارد البدنية التي كانت مصدر قلق في بداية الأمر.

ومن المنتظر أن يرفع الجهاز الفني بقيادة المدرب جيرارد التقرير الكامل عن لينغارد في نهاية التجربة إلى مجلس الإدارة كما طلب المجلس.

وتدرب لينغارد 3 أشهر مع ويست هام الإنجليزي والآن يكمل شهراً مع نادي الاتفاق مع مشاركات في مباريات ودية كثيرة مع الفريقين.

جيرارد توصل أخيرا إلى قناعة بضرورة ضم مواطنه لينغارد إلى كتيبته الكروية (الشرق الأوسط)

ويريد ستيفن جيرارد إضافة خيار هجومي جديد خلال شهر يناير (كانون الثاني) والاستغناء عن السويدي روبين كوايسون غير المقنع للمدرب الإنجليزي.

ويعد لينغارد من ناشئي نادي مانشستر يونايتد، حيث كان استدعاؤه الأول للفريق الأول للشياطين الحمر في موسم 2011 – 2012، قبل أن تتم إعارته أكثر من مرة لأندية ليستر سيتي، وبيرمنغهام سيتي، وبرايتون، وديربي كاونتي. وعلى مدار السنوات، لعب بقميص مان يونايتد 232 مباراة سجل فيها 35 هدفاً وأحرز 4 ألقاب.

أما على المستوى الدولي، فقد مثل لينغارد منتخب الأسود الثلاثة في 32 مباراة بين عامي 2016 و2021، سجل فيها 6 أهداف، وأسهم في إحراز المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2019، بينما لم يكن حاضراً في تشكيلة إنجلترا التي حصدت وصافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي أقيمت في 2021.

يذكر أن الاتفاقيين يترقبون الإطلالة الأولى للملعب المطور منذ أشهر عدة، حيث سيكون الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) موعداً لظهورهم في استاد النادي الجديد، الذي بات جاهزاً لاحتضان واستقبال مباريات الفريق الكروي الأول في الدوري السعودي للمحترفين وبقية المنافسات.

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين جدولة مباريات الدوري لثماني جولات من الجولة الثانية عشرة حتى التاسعة عشرة.

ووفقاً للإعلان الجديدة لإدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فستكون مواجهة الاتفاق أمام الرائد في الجولة السادسة عشرة هي الظهور الأول للمنشأة الجديدة.

ونشرت «الشرق الأوسط» صوراً خاصة من الملعب الجديد لـ«فارس الدهناء» الذي تتسع مدرجاته لـ15 ألف متفرج، وستكون دون مضمار أولمبي؛ ما يجعل المشاهدة للجمهور أفضل عن بقية الملاعب.

وكان الاتفاق منذ سنوات كثيرة يخوض مبارياته على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وفي حال انشغال الملعب يتجه لخوض مبارياته على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة في الخُبر.

ويأتي ملعب نادي الاتفاق ثالث إحدى المنشآت الجديدة التي عملت على تطويرها وزارة الرياضة لاحتضان المباريات الخاصة؛ إذ ستشهد الأيام المقبلة خوض نادي الشباب أولى مبارياته على ملعبه الجديد بالعاصمة السعودية الرياض، وسيكون الفتح في مدينة الأحساء أيضاً جاهزاً لاحتضان مبارياته على ملعبه الجديد.

ويعيش الفريق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفن جيرارد أياماً مثالية على صعيد منافسات كرة القدم؛ إذ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 17 نقطة بعد تحقيقه الفوز في 5 مباريات وتعادله في مواجهتين ومثلهما الخسارة.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً