سندعم السعودية في سباق استضافة مونديال 2034

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سندعم السعودية في سباق استضافة مونديال 2034 وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

دنفر يواصل انطلاقته المثالية بـ«تريبل – دابل» جديدة ليوكيتش

واصل نادي دنفر ناغتس البداية المثالية لحملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه الرابع توالياً عندما تغلب على ضيفه يوتا جاز 110 – 102 الاثنين، في مباراة شهدت تألق نجمه الصربي نيكولا يوكيتش بـ«تريبل – دابل» هي الـ107 في مسيرته الاحترافية.

وأنهى يوكيتش المباراة برصيد 27 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، فلحق بليبرون جيمس وجايسون كيد إلى المركز الرابع على لائحة اللاعبين الأكثر تحقيقاً لـ«تريبل – دابل» (10 أو أكثر في 3 فئات إحصائية) بتاريخ الدوري.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، ضرب دنفر بقوة في الربع الأول وأنهاه لصالحه بفارق 10 نقاط (31 – 21)، وسّعه إلى 13 في نهاية الشوط الأول (58 – 45).

وابتعد دنفر بفارق 17 نقطة في إحدى فترات الربع الثالث الذي أنهاه جاز في صالحه بفارق نقطة (24 – 22)، ثم كسب الرابع الأخير بفارق 3 نقاط (33 – 30)، دون أن يتفادى الخسارة الثانية توالياً والثالثة في 4 مباريات هذا الموسم.

آرون غوردون قام بتسجيل 21 نقطة خلال المباراة (رويترز)

وبرز آرون غوردون في صفوف حامل اللقب بتسجيله 21 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف الكندي جمال موراي 18 نقطة، بينها 3 ثلاثيات، مع 14 تمريرة حاسمة، فيما كان الفنلندي لاوري ماركانن أفضل مسجل في صفوف يوتا برصيد 27 نقطة مع 14 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

وتابع نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري تألقه وقاد فريقه إلى الفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 130 – 102، بتسجيله 42 نقطة بينها 7 ثلاثيات مع 5 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.

وهي المباراة الثانية توالياً التي يسجّل فيها كوري 40 نقطة أو أكثر بعدما دك 41 نقطة في سلة ساكرامنتو كينغز الجمعة.

وأضاف البديل الوافد الجديد كريس بول 13 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة؛ وهي الغلة ذاتها التي سجلها كل من البديلين الآخرين مويزس مودي وتريس جاكسون ديفيس، فيما غاب النجمان كلاي تومسون وجوناثان كامينغا.

الوافد الجديد كريس بول (إن.بي.أي)

وهو الفوز الثالث لووريرز في 4 مباريات حتى الآن هذا الموسم.

في المقابل، سجل كل من زيون وليامسون وسي جيه ماكولوم 19 نقطة لنيو أورليانز.

وأشاد مدرب ووريرز ستيف كير بنجمه كوري، قائلاً: «من المدهش أن نشاهده وهو يلعب. إنه يبدو أفضل من أي وقت مضى وهو في الخامسة والثلاثين من عمره. لكنه يبذل قصارى جهده في كل صيف، ويواصل البحث عن طرق للتحسن، إنه يبحث باستمرار عن التميز في تدريباته… من المذهل مشاهدته».

وشعر كير أيضاً بالتشجيع بعد الفوز الثالث على التوالي لفريقه خارج أرضه بعد خسارته المباراة الافتتاحية أمام ضيفه فينيكس صنز.

وقال: «بعد أمسية الافتتاح، اعتقدت أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، وكان علينا أن نجعل اللاعبين الجدد يعتادون على ما نقوم به».

وأضاف: «أمر لا يصدق أن تدفع بكريس بول من مقاعد البدلاء كلاعب ارتكاز، إنه عضو في قاعة المشاهير وما زال يلعب بمستوى لا يصدق. إنه يغير كل شيء عندما تبدأ المباراة بستيف كوري ثم تشرك كريس بوحدة ثانية رائعة».

ميلووكي عوض خسارته ودخل في الربع الأخير وتقدم بـ24 نقطة (رويترز)

وفي ميلووكي، أعاد النجمان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ودايميان ليلارد التوازن إلى باكس بتسجيلهما 58 نقطة في سلة الضيف ميامي هيت 122 – 114.

وعوض باكس خسارته على أرضه أمام ضيفه أتلانتا هوكس الأحد، وحقق فوزه الثاني في 3 مباريات حتى الآن.

ودخل ميلووكي الربع الأخير متقدماً بفارق 24 نقطة (97 – 73)، لكن ميامي انتفض ونجح في تقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل دقيقة واحدة و22 ثانية من النهاية، بيد أن باكس نجح في إخراج المباراة إلى بر الأمان بفارق 8 نقاط.

وسجل أنتيتوكونمبو 33 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف ليلارد 25 نقطة.

وبرز تايلر هيرو في صفوف ميامي هيت بتسجيله 35 نقطة مع 8 متابعات، فيما اكتفى جيمي باتلر بتسجيل 13 نقطة، وكايل لاوري بـ8 نقاط.

وفي ممفيس، حافظ دالاس مافريكس على سجله خالياً من الخسارة بتغلبه على مضيفه ممفيس غريزليز 125 – 110.

ويدين مافريكس الذي حقق فوزه الثالث توالياً إلى عملاقه السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي حقق «تريبل – دابل» بتسجيله 35 نقطة، بينها 6 ثلاثيات، مع 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

بوسطن سلتيكس حقق فوزه الثالث توالياً (إن.بي.أي)

وحذا بوسطن سلتيكس حذو مافريكس وحقق فوزه الثالث توالياً بسجل خالٍ من الخسارة بعدما تغلب على مضيفه واشنطن ويزاردز 126 – 107، بفضل تألق نجميه جايلن براون وجايسون تايتوم صاحبي 36 و33 نقطة توالياً مع 6 متابعات لكل منهما و8 ثلاثيات للأول.

ومني كل من إنديانا بايسرز وأورلاندو ماجيك بالخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين، عندما سقط الأول أمام ضيفه شيكاغو بولز 105 – 112، والثاني أمام مضيفه لوس أنجليس ليكرز (103 – 106)، الذي سجل له ليبرون جيمس 19 نقطة ودانديلو راسل 28 وأنتوني ديفيس 26.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً