«فامبير إيسبورتس» يخطف الأنظار بكأس ببجي موبايل العالمية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

«فامبير إيسبورتس» يخطف الأنظار بكأس ببجي موبايل العالمية وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

مدرب الاتحاد يخطط لمنح فابينيو أدوار المصاب «حجازي»

يسعى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد لتعزيز الجوانب الدفاعية لفريقه بالبرازيلي فابينيو تافاريس أحد أفضل اللاعبين في مركزي المحور الدفاعي وقلب الدفاع، وكذلك لتعويض الغياب القسري للمحترف المصري أحمد حجازي الذي يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي بعد العملية الجراحية التي أجراها في الرباط الصليبي.

وبات البرازيلي فابينيو على مشارف الانتقال لنادي الاتحاد رسمياً بعد إعطاء نادي ليفربول الإنجليزي الضوء الأخضر للاعب للخضوع للفحص الطبي لإتمام التعاقد مع بطل دوري روشن السعودي للمحترفين، وينتظر في حال تجاوز اللاعب الفحوصات الانضمام لقائمة الفريق بديلاً عن المصري طارق حامد بحسب ما أشارت إليه «الشرق الأوسط» في عدد سابق لها.

واستبعد فابينيو من قائمة لاعبي ليفربول المسافرين للمعسكر الإعدادي في ألمانيا استعداداً للموسم الرياضي الجديد، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» (السبت)، إذ قالت إن لاعب الوسط البرازيلي وافق على الانتقال إلى نادي الاتحاد، وأشارت إلى منح ليفربول الإذن للاعب لإجراء الفحص الطبي وإتمام الإجراءات الرسمية للصفقة بمبلغ 40 مليون جنية إسترليني (52.36 مليون دولار).

وسيستعين المدرب سانتو بفابينيو في مركز قلب الدفاع لتعويض خسارة حجازي الذي يستكمل برنامجه العلاجي والتأهيلي عقب العملية الجراحية التي أجراها في الرباط الصليبي.

وينتظر أن يعود اللاعب صاحب الـ29 عاماً لمركز الوسط الدفاعي مع جاهزية حجازي البدنية والفنية وإعادة قيده في قائمة الفريق بعد مفاضلة بين عدد من اللاعبين المتواجدين.

وسيخضع البرازيلي فابينيو للفحوصات الطبية للتأكد من جاهزيته البدنية والفنية قبل توقيع عقده مع النادي الذي ينتظر أن يمتد لـ3 سنوات بحسب الأنباء المتواترة عقب التطورات التي تناولت المفاوضات التي يجريها النادي السعودي مع مسؤولي نادي ليفربول الإنجليزي.

وانضم فابينيو إلى ليفربول من موناكو في 2018 وخاض 219 مباراة مع الفريق وتوج معه بالدوري الإنجليزي الممتاز وبدوري أبطال أوروبا ضمن ألقاب أخرى.

وبدأ لاعب المحور الدفاعي مسيرته الكروية مع الفريق الأول بنادي فلومينينسي قبل انتقاله لنادي ريو أفي في يونيو (حزيران) 2012 وبعد شهر واحد انضم إلى ريال مدريد كاستيا في صفقة إعارة لموسم، قبل انتقاله لنادي موناكو، فيما أعلن ليفربول في مايو (أيار) 2018 ضم اللاعب بعقد طويل الأجل.

وكان نادي الاتحاد عزز صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الفائز بالكرة الذهبية ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي المتوج بكأس العالم قادماً من تشيلي، إلى جانب البرتغالي.

وتعاقد الاتحاد بالفعل مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي المتوج بكأس العالم إضافة إلى البرتغالي جولو فيليبي (جوتا) نجم سيلتيك الأسكتلندي، فيما ضم سلطان الفرحان لاعب الرائد.

من جانب آخر تدرس إدارة الاتحاد عددا من الخيارات المطروحة للاستفادة من لاعب الفريق عبد الرحمن العبود في ظل ارتباطه مع النادي بعقد يمتد إلى 2026، وذلك من خلال إعارته لأحد الأندية في صفقة تبادلية مع لاعب سوبر يتم استقطابه بديلاً عنه لضمه لقائمة الفريق للموسم الرياضي، وسط مطالبة اللاعب بمخالصة مالية تتيح له الانتقال النهائي لأي نادٍ.

سانتو يتحدث مع أحد مساعديه خلال التدريبات “نادي الإتحاد”

وبحسب المعلومات الواردة لـ«الشرق الأوسط» فإن هناك رغبة لدى أحد أندية العاصمة الرياض في الاستفادة من خدمات اللاعب فيما ينتظر أن يتم حسم الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان المدرب سانتو أبعد العبود إلى جانب عبد العزيز البيشي الذي انتقل إلى ضمك بالإعارة وحمدان الشمراني الذي ينتظر أن يتم حسم وجهته المقبلة.

وسيستهل الاتحاد مشاركاته في الموسم الرياضي الجديد ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال نهاية الشهر الجاري حيث يتواجد في المجموعة الأولى إلى جانب الترجي التونسي والشرطة العراقي والصفاقسي التونسي.

ويشارك الاتحاد في 5 بطولات إلى جانب البطولة العربية تتمثل في المشاركة دوري روشن السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ويستهل الاتحاد مشواره في البطولة العربية بمواجهة الترجي التونسي 27 يوليو (تموز) الجاري، وسط تطلع اتحادي لبداية مثالية للموسم بتحقيق اللقب الثاني له في البطولة بعد أن حققها موسم 2005.

ويطمح الاتحاد في المحافظة على لقبي الدوري والسوبر فيما يتطلع لتحقيق كأس الملك والعودة بقوة لمنصات التتويج القارية بتحقيق لقب أبطال آسيا للمرة الثالثة والسعي للقب عالمي سيكون هو الأول للفريق.

كما سيواجه الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين نظيره أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا في كأس العالم للأندية في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

من جهة أخرى، يجري محمد نور قائد فريق الاتحاد السابق الترتيب لإقامة حفل اعتزال أواخر العام الميلادي الجاري، حيث ينتظر أن يتم التنسيق مع أحد أندية دوري أبطال أوروبا لخوض مواجهة ستعيد نور مجدداً لمصافحة الجماهير على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

واعتزل محمد نور الكرة قبل موسمين بعدما أعلن اعتزاله في ديسمبر 2020 بعد مسيرة حافلة بالنجاحات مع الأخضر والاتحاد والنصر السعودي.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً