كوايسون الاتفاق يعيد اكتشاف نفسه على يد الأسطورة جيرارد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كوايسون الاتفاق يعيد اكتشاف نفسه على يد الأسطورة جيرارد وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

أعاد اللاعب السويدي روبن كوايسون اكتشاف نفسه من جديد، وسجل أفضل انطلاقة له مع الاتفاق منذ التعاقد معه قبل عامين، وذلك تحت إشراف المدرب الجديد الإنجليزي جيرارد.

وجاء كوايسون إلى الاتفاق بعد مطالبات جماهيرية واسعة، وسجل نفسه أغلى اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم في موسم 2021، وعلى الرغم من الهالة الكبيرة التي أحاطت به حينما تم التعاقد معه، فإنه وعلى مدار السنتين الماضيتين لم يكن على قدر التطلعات كما هو الحال للفريق إجمالاً، الذي لم يحقق مراكز متقدمة في الدوري، فضلاً عن الخروج المبكر من مسابقة كأس الملك، وهذا ما شكّل ضغوطاً على اللاعب السويدي الدولي وخفّض من قيمته السوقية عالمياً.

ورغم أن كوايسون لا يلعب في متوسط الهجوم «رأس حربة»، حيث تم التعاقد معه بصفته لاعب جناح، فإن المهام التي كُلف بها من قبل عدد من المدربين الذين أشرفوا على الاتفاق ركزت على التوغل وتسجيل الأهداف، وهذا ما جعله محل ضغوط هائلة خلاف الفترة التي تعرض فيها إلى إصابة.

وسجل كوايسون هدفين في المباراتين السابقتين للفريق أمام النصر ثم في شباك الحزم، وكان أفضل اللاعبين تقييماً في الاتفاق في الشوط الأول أمام الحزم، قبل أن يتفوق عليه البرازيلي فيتنهو في الشوط الثاني، بعد أن سجل هدفاً كذلك وتفوق من حيث التقييم.

كوايسون محتفلا بهدفه في مرمى النصر (تصوير: عيسس الدبيسي)

ودخل اللاعب السويدي عامه الأخير من عقده مع الاتفاق، حيث إن التوقيع معه كان لثلاث سنوات، ومن المقرر أن تنتهي في 2024، إلا أن الحماس الكبير والأداء العالي الذي يقدمه حالياً قد يجعلان المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد يقرر الإبقاء عليه والطلب من الإدارة تمديد عقده، وإن كان هذا القرار يبدو مبكراً.

وحقق الاتفاق فوزين مهمين على النصر ثم الحزم محققاً العلامة الكاملة، ما جعله ضمن فرق المقدمة ورفع سقف الطموح لدى أنصار النادي.

ويرى متابعون للشأن الاتفاقي أن المدرب جيرارد نجح في الجانب النفسي مع اللاعبين، إضافة إلى الجانب الفني، وفجّر طاقاتهم من خلال القرب منهم والسعي للوصول إلى نقاط تواصل معهم أكثر مما يتعلق بالجانب الفني، حيث شوهد المدرب في جلسة منفردة في الملعب مع اللاعب الشاب فيصل الغامدي في أحد التمارين، حيث دارت التكهنات حول سعي المدرب من أجل إقناع اللاعب بتمديد عقده مع الاتفاق كونه سيتحصل على الفرص الكبرى في المشاركة من الانتقال لنادٍ جديد وبيئة قد لا تساعده على النجاح.

ولكونه من أساطير الكرة الإنجليزية، يحظى جيرارد باحترام كبير خصوصاً أنه يمثّل نموذجاً في الوفاء مع ناديه السابق ليفربول الإنجليزي، الذي رفض، في عزّ توهجه ونجوميته عندما كان لاعباً، عروضاً كبيرة للانتقال قبل أن يجبر على ذلك نتيجة عدم تجديد عقده من ناديه وقراره الذهاب إلى فريق لوس أنجليس غالاكسي، بعد أن خدم ناديه الإنجليزي لنحو ربع قرن من الزمن.

وكان جيرارد قد عبّر عن سعادته بالبداية القوية لفريقه وحصد 6 نقاط من أول جولتين، إلا أنه شدد على أن المشوار لا يزال طويلاً، مبيناً أن الفريق أظهر أداءً منظماً من النواحي الدفاعية والهجومية، وهذا مصدر ارتياحه. وعلى الرغم من غياب مواطنه الإنجليزي هيندرسون نتيجة الوعكة الصحية ووجود محمد الكويكبي على مقاعد البدلاء، فإن الفريق كان منضبطاً مع حمل علي هزازي شارة القيادة.

وسيعود هيندرسون في المباراة المقبلة، بينما لم تتضح الرؤية بشأن اللاعب سنوسي هوساوي، الذي غاب عن مواجهة الحزم بسبب إصابته بشد عضلي في مواجهة النصر، وهذا ما استدعى مشاركة اللاعب الشاب محمد عبد الرحمن، الذي عبّر عن اعتزازه بثقة المدرب بقدراته ومنحه فرصة المشاركة أساسياً.

وأدى الاتفاق تدريباً استرجاعياً في القصيم، السبت، قبل العودة لمدينة الدمام، حيث مُنح اللاعبون إجازة، اليوم (الأحد)، على أن تُستأنف التدريبات الاثنين؛ تأهباً للمواجهة الثالثة ضد الخليج المقررة يوم الخميس على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

يذكر أن مصادر خاصة ذكرت لـ«الشرق الأوسط»، أن إدارة نادي الاتفاق تقدمت بطلب رسمي لنظيرتها في الهلال لطلب خدمات المهاجم الدولي صالح الشهري في الموسم الحالي. ويتطلع الاتفاق الذي يتولى قيادته الإنجليزي جيرارد لحسم الصفقة وتعزيز خط الهجوم بلاعب محلي يملك قيمة فنية عالية، خصوصاً أن الاتفاق لا يضم في صفوفه مهاجماً محلياً بعد رحيل عبد الله آل سالم، مطلع الموسم الحالي. ويتوقع أن يتم حسم الموضوع من جانب إدارة نادي الهلال خلال الأيام المقبلة، بعد العودة للبرتغالي خيسوس مدرب الفريق.

يذكر أن المهاجم صالح الشهري غاب عن الظهور مع فريقه الهلال مطلع الموسم الحالي بسبب الإصابة، وتحديداً في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً