لليوم الثالث على التوالي… كييف تتصدى لهجمات المسيرات الروسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لليوم الثالث على التوالي… كييف تتصدى لهجمات المسيرات الروسية وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

لليوم الثالث على التوالي… كييف تتصدى لهجمات المسيرات الروسية

أفاد مسؤولون بأن وحدات أوكرانية مضادة للطائرات كانت تعمل للتصدي لهجوم بطائرات مسيرة لليلة الثالثة على التوالي في كييف وحولها يوم (الخميس)، ما تسبب في حرائق وتساقط حطام في مناطق عدة ومقتل شخص على الأقل.

وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو، على «تلغرام»، إنه تم انتشال جثمان أحد السكان عندما أخمدت أجهزة الطوارئ حريقاً في منطقة بوديل التاريخية بالعاصمة.

ومع استمرار دوي الانفجارات في العاصمة ومراكز إقليمية أخرى بعد أكثر من 500 يوم من الغزو الروسي، قال مسؤولون عسكريون إن القوات الأوكرانية تحرز تقدماً في هجومها المضاد على الخطوط الأمامية في الشرق والجنوب.

وشمل هذا مكاسب قرب مدينة باخموت المحطمة التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو (أيار) بعد أشهر من المعارك.

صورة لانفجار طائرة مسيرة في كييف خلال غارة روسية (رويترز)

وفي كييف، أفاد كليتشكو باندلاع حريق في مبنى سكني ببوديل، وقال إن شخصين أصيبا عندما ألحق الحطام أضراراً بأحد طوابق مبنى سكني في منطقة دارنيتسكي شرقي المدينة.

وأصيب شخصان آخران في منطقة شيفتشينكيفسكي غرباً؛ حيث اشتعلت النيران في شرفة بمبنى سكني. كما ضرب الحطام منطقة سولومياسكي بوسط المدينة.

ووصف رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو الهجوم بأنه «هجوم جماعي» لطائرات مسيرة إيرانية الصنع جاءت من اتجاهات مختلفة.

وكتب بوبكو على «تلغرام»: «القوات المضادة للطائرات رصدت ودمرت نحو 10 أهداف أجنبية».

وأظهرت صور على الموقع الإلكتروني للإدارة العسكرية في كييف مباني بها مناطق محترقة أو واجهاتها متضررة.

وتزامنت الهجمات التي استمرت 3 أيام مع قمة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في ليتوانيا أشاد بها الرئيس فولوديمير زيلينسكي لتوفيرها لأوكرانيا «أساساً أمنياً» لأول مرة منذ الاستقلال. وكان قد أعرب في وقت سابق عن شيء من الإحباط لعدم تحديد جدول زمني لضمان عضوية الحلف.

وقبل ذلك بأربع وعشرين ساعة، أسقطت أوكرانيا 11 من 15 طائرة مسيرة إيرانية الصنع أطلقتها روسيا، وأصيب شخصان في حريق نجم عن الهجوم على كييف. ولقي رجل مسن مصرعه في قصف استهدف مدينة خيرسون الجنوبية.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً