مرسيليا يتخلى عن قائده باييت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مرسيليا يتخلى عن قائده باييت وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«مونديال السيدات»: تعادل مخيب لبطلات «أولمبياد طوكيو»

سقط المنتخب الكندي، بطل «أولمبياد طوكيو 2021»، في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيجيري، اليوم (الجمعة)، على ملعب «ريكتانغولر ستاديوم»، في ملبورن.

سقط المنتخب الكندي، بطل «أولمبياد طوكيو 2021»، في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيجيري، اليوم (الجمعة)، على ملعب «ريكتانغولر ستاديوم» في ملبورن، وأمام 21410 متفرجين في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية في مونديال السيدات لكرة القدم بأستراليا ونيوزيلندا.

وسنحت فرصة ذهبية أمام الكنديات لهز الشباك، عندما احتسبت لهن الحَكَمة الفنلندية لينا ليهتوفارا ركلة جزاء في الدقيقة 50 أهدرتها مهاجمة بورتلاند ثورنس الأميركي كريستين سينكلير، بعدما تصدت لها حارسة المرمى النيجيرية تشياماكا نادوزي.

وكانت أستراليا المضيفة حققت فوزاً ثميناً على آيرلندا 1 – 0 الخميس في افتتاح الجولة الأولى.

وتتصدر أستراليا الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام كندا ونيجيريا.

وتلتقي سيدات كندا الساعيات إلى التألق في المونديال، حيث لم يصعدن على منصة التتويج سابقاً، في الجولة الثانية مع آيرلندا الأربعاء المقبل في بيرث، قبل أن يصطدمن بأستراليا صاحبة الأرض والجمهور في الجولة الثالثة في 31 يوليو (تموز) الحالي، في بريزبين.

يُذكر أن الولايات المتحدة وحدها نجحت في تحقيق ثنائية الألعاب الأولمبية والمونديال في عامي 1999 و2015.

وخاضت كندا المباراة في غياب نجمتيها؛ المهاجمة جانين بيكي ولاعبة الوسط ديزيريه سكوت، اللتين كانتا أساسيتين في النهائي الأولمبي ضد السويد، وذلك بسبب الإصابة.

وتشارك كندا في المونديال للمرة الثامنة توالياً، بعدما غابت عن النسخة الأولى عام 1991، وتبقى أفضل نتيجة لها المركز الرابع في نسخة 2003 في الولايات المتحدة، وربع النهائي على أرضها عام 2015 وثمن النهائي في النسخة الأخيرة في فرنسا.

وقالت مدربة كندا الإنجليزية بيف بريستمان: «إنها بطولة. علينا أن نستعيد التوازن بسرعة كبيرة. لا يمكننا أن نتحدث الآن عما لم نفعله أو فعلناه»، مذكرةً بأن منتخب بلادها استهل مشواره الأولمبي بالسقوط في فخ التعادل أمام اليابان 1 – 1.

وكانت كندا الطرف الأفضل طيلة المباراة، لكنها عانت من غياب الفعالية أمام المرمى النيجيري، وأبرز دليل على ذلك ركلة الجزاء التي أهدرها نجمتها سينكلير التي تحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة دولياً (190) سواء على صعيد الرجال أو السيدات.

وتألقت حارسة مرمى إف سي باريس في التصدي لتسديدة إيفلين فيينز (60).

وطردت النيجيرية ديبوراه أبديون في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في أول حالة طرد في النسخة الحالية.

وكانت نيجيريا التي شاركت في النسخ التسع للمونديال، وبلغت ثمن النهائي في النسخة الأخيرة في فرنسا عام 2019، هددت بالانسحاب من البطولة بسبب خلافات مع الاتحاد المحلي بشأن المكافآت.

وفي المجموعة الأولى، ضربت سويسرا بقوة بتغلبها على الفلبين 2 – 0 في ديوندين النيوزيلندية وأمام 13711 متفرجاً.

وانتظرت سويسرا الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء عبر مهاجمة باريس سان جرمان الفرنسي رومونا باشمان، قبل أن تضيف المدافعة سيراينا بيوبل الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وتصدرت سويسرا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام نيوزيلندا التي كانت حققت فوزاً تاريخياً الخميس في المباراة الافتتاحية عندما حققت فوزها الأول في ست مشاركات بالعرس العالمي بتغلبها على النرويج 1 – 0.

وتشارك الفلبين للمرة الأولى في تاريخها في المونديال.

وتلعب لاحقاً إسبانيا مع كوستاريكا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة التي تضم زامبيا واليابان.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً