هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

«سباق المجر»: هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة

وضع لويس هاميلتون فريقه (مرسيدس) على رأس الترتيب في التجارب الحرة الأخيرة بجائزة المجر الكبرى ببطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات (السبت) بعد يوم واحد من قوله إن سيارته هي الأسوأ.

وسجل السائق البريطاني، بطل العالم 7 مرات وصاحب الرقم القياسي بالفوز 8 مرات في المجر، أسرع زمن في حلبة هنجارورينغ خلال دقيقة واحدة و17.811 ثانية.

واحتل ماكس فرستابن متصدر بطولة العالم وسائق «رد بول» المركز الثاني بفارق 0.250 ثانية، فيما حقق زميله بالفريق سيرجيو بيريز المركز الثالث، ويليه نيكو هولكنبرغ سائق هاس بالمركز الرابع في مفاجأة، واستخدم جميعهم إطارات لينة.

ويتفوق فرستابن، الذي اشتكى من عدم وجود منافس ثابت، بفارق 99 نقطة عن بيريز في الترتيب العام، ويطمح لانتصاره التاسع في 11 سباقاً، والسابع على التوالي.

كما يتطلع سائق «رد بول» لرقم قياسي بتحقيق 12 فوزاً متتالياً، وأجرى تحديثات على سيارته.

واحتل لاندو نوريس المركز الخامس مع «مكلارين» بفارق 0.271 ثانية عن القمة، لكنه حقق أفضل زمن له بالإطارات المتوسطة.

وحلّ جورج راسل سائق «مرسيدس» بالمركز السادس، ومن خلفه ثنائي «فيراري»، شارل لوكلير وكارلوس ساينز، على الترتيب، مع معاناة بعض السائقين من الرياح العاصفة.

وكان هاميلتون في المركز الـ16 في التجارب الثانية (الجمعة) بعد التأثر بالأمطار في الحصة الأولى، بينما قبع راسل بالمرتبة الأخيرة.

ويحظى هاميلتون (38 عاماً) بسجل مذهل في المجر، إذ حقق فوزه الأول مع «مرسيدس» هناك قبل عقد بعد انتصارات مع «مكلارين» في 2007 و2009 و2012، كما صعد لمنصة التتويج 8 مرات هناك، وهو رقم قياسي.

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً