هل يستطيع إيراولا الوصول ببرنموث إلى مستويات وآفاق غير مسبوقة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل يستطيع إيراولا الوصول ببرنموث إلى مستويات وآفاق غير مسبوقة؟ وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

هل يستطيع إيراولا الوصول ببرنموث إلى مستويات وآفاق غير مسبوقة؟

قام النادي بعمل مثير للإعجاب خلال الصيف، بدءا من التعاقد مع أندوني إيراولا ليكون أول مدير فني أجنبي للفريق، وصولا إلى التعاقد مع ميلوس كيركيز وجوستين كلويفرت، وهما لاعبان يمتلكان فنيات كبيرة ومثيرة للإعجاب. ولن يتوقف النادي عند هذا الحد، بل يسعى للتعاقد مع لاعب خط وسط مميز لاحتلال مركز متقدم عن الخامس عشر الذي احتله الموسم الماضي.

«الغارديان» تلقي الضوء هنا على حظوظ الفريق في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي بعد أن توقع كتابها احتلال بورنموث المركز نفسه في الموسم المقبل:

آفاق وتوقعات

تعرف إيراولا على إيدي هاو عندما زاره المدير الفني السابق لبورنموث في رايو فاليكانو بمدريد – يتذكر إيراولا أنه سأل هاو عن سبب تألق فريقه أمام تشيلسي – ومؤخراً اختار جيسون تيندال، الذي كان الذراع اليمنى لهاو لفترة طويلة، لمساعدته في مهمته مع بورنموث. لذلك، فإن المدير الفني الإسباني البالغ من العمر 41 عاماً على دراية جيدة بالنادي ويعرف جيداً كيف يقود نادياً صغيراً وغير مرشح للفوز أمام الأندية الكبرى. وعندما يكون أي نادٍ غير قادر على منافسة الأندية الأخرى من الناحية المالية، يتعين عليه أن يبحث عن طرق أخرى للمنافسة، وهو الأمر الذي فعله بورنموث عندما تعاقد مع مدير فني مبدع ويعتمد في عمله على أحدث التحليلات والتقنيات، وقادر على بناء فريق جديد يلعب بهوية واضحة. ويرى كثيرون أن إيراولا قادر على الوصول ببرنموث إلى مستويات وآفاق غير مسبوقة.

كان مسؤولو بورنموث يتابعون إيراولا جيدا منذ العمل الرائع الذي كان يقوم به مع رايو فايكانو، حيث حقق المدير الفني الإسباني نتائج إعجازية في ضوء الميزانية البسيطة المخصصة لتدعيم صفوف الفريق، حيث تغلب على ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني الممتاز الموسم الماضي. وخلال السنوات الثلاث التي قضاها إيراولا مع رايو فايكانو، لم يتعاقد النادي الإسباني إلا مع ستة لاعبين فقط مقابل رسوم انتقال (تعاقد مع لاعبين آخرين في صفقات انتقال حر)، لكن إيراولا كان سعيدا بالعمل في ضوء الإمكانات المتاحة له.

ويمكننا أن نتنبأ بالطريقة التي سيلعب بها إيراولا من خلال مشاهدته وهو يخبر مساعد المدرب ومدافع بورنموث السابق شون كوبر بضرورة تطبيق الفريق للضغط العالي على المنافس. وقال إيراولا، الذي وُلدت فلسفته التدريبية من خلال اللعب لمدة عامين تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا: «إذا بدأت في العودة إلى الخلف وبقيت في الخلف فهذا يعني أنني انتهيت، وأننا لن نستعيد الكرة أبدا».

وتشير الأرقام والإحصاءات إلى أن ساوثهامبتون وليدز يونايتد اللذين هبطا إلى دوري الدرجة الأولى، هما فقط من يمتلكان سجلا دفاعيا أسوأ من بورنموث الموسم الماضي – ولم يستقبل أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز أهدافا أكثر من بورنموث من الكرات الثابتة – لكن إيراولا يصر على أن اللعب بطريقة هجومية سيساعد الدفاع على الظهور بشكل أفضل. وسيستهل بورنموث مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وستهام. وقال الظهير الأيمن السابق: «في بعض الأحيان نخطئ عندما نعتقد أنه إذا لعبنا بشكل متقدم وضغطنا على المنافس من الأمام، فهذا يعني أننا سنكون أسوأ في الناحية الدفاعية. لكنني أعتقد أن العكس هو الصحيح، فأنا مدير فني وأشعر بأمان أكبر عندما تكون الكرة بعيدة عن منطقة جزاء فريقي وليس العكس».

المدير الفني

يعد أندوني إيراولا، البالغ من العمر 41 عاماً، أحد أكثر المديرين الفنيين الرائعين في أوروبا. وفي التدريبات، يحث اللاعبين دائما على اللعب بإيقاع سريع للغاية، لذلك فليس من المستغرب أن نعرف أحد تلاميذ المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، الذي لعب تحت قيادته كظهير أيمن في أتلتيك بيلباو. أما من حيث الخطط التكتيكية، فإنه يفكر دائما في اللعب بشكل ممتع، وليس الاعتماد على التكتل الدفاعي. وفي يونيو (حزيران) الماضي، أصبح إيراولا رابع مدير فني من مقاطعة غيبوزكوا بإقليم الباسك يصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب في فريق الشباب إلى جانب كل من ميكيل أرتيتا وتشابي ألونسو في فريق أنتيغوكو بسان سيباستيان. وحصل على رخصة التدريب الأولى مع المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني.

أكثر القمصان مبيعاً

يقدم الجناح الويلزي ديفيد بروكس مستويات جيدة للغاية منذ انضمامه للنادي الإنجليزي قبل خمس سنوات، والآن أصبحت علاقته مع جماهير بورنموث أقوى من أي وقت مضى. ونال بروكس تعاطفا كبيرا من مجتمع كرة القدم بأكمله، بل ومن العالم أجمع، بعد عودته للمشاركة في المباريات مع الفريق الأول – أمام أستون فيلا على ملعب «فيلا بارك» في أبريل (نيسان) – بعد الابتعاد عن الملاعب لمدة 535 يوماً بعد إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية. لا يعني هذا أنه يريد التعاطف من أحد، وقال في يونيو (حزيران) الماضي: «لا أريد أن يفكر أحد قائلا: سوف نشركه في مباراة هنا ومباراة هناك، لأنه عانى كثيرا، وسوف يعني هذا الكثير بالنسبة له». ومنذ ذلك الحين، عاد للانضمام لمنتخب ويلز، وقدم مستويات أثارت إعجاب جمهور النادي خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

بطل شعبي

يحظى جيفرسون ليرما بحب كبير من جانب الجماهير، على الرغم من عدم قدرته على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد. وبينما يترك رحيله فراغا كبيرا، فهناك لاعب آخر من أمريكا الجنوبية، وهو حارس المرمى نيتو، يحظى بشعبية كبيرة. وصل اللاعب البرازيلي الدولي، الذي خاض مباراة واحدة مع البرازيل، والذي لعب من قبل ليوفنتوس وفالنسيا، إلى بورنموث في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة الصيف الماضي. وعلى الرغم من أنه كان هناك شعور بأنه سيكون مجرد لاعب احتياطي، فإنه سرعان ما أصبح الخيار الأول في حراسة مرمى الفريق. وقع اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً عقداً لمدة ثلاث سنوات في مارس (آذار) الماضي، بعد وقت قصير من ارتدائه لشارة قيادة الفريق خلفا للويد كيلي. وقال نيتو: «الترحيب الذي تلقيته من الجماهير منذ وصولي لأول مرة كان لا يصدق».

لاعب يستحق المشاهد

إيراولا … يعتقد أن الخطط الهجومية هي الافضل (رويترز)

استخدم بورنموث لعبة الفيديو للإعلان عن التعاقد مع إيليا زبارني في يناير (كانون الثاني) الماضي. إنه لاعب أوكراني دولي بارز بلغت قيمة صفقة انتقاله لبورنموث 24 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أنه لم يشارك إلا في عدد قليل من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، فإن هناك شعورا بأنه سيكون ركيزة أساسية في صفوف الفريق خلال الموسم الجديد.

جاء زبارني من نادي دينامو كييف، الذي بدأ معه مسيرته الكروية، ويبلغ من العمر 20 عاماً، وعلى الرغم من أنه يلعب قلب دفاع فإنه يجيد الاستحواذ على الكرة بشكل رائع كما يجيد بناء الهجمات من الخلف، ويمتلك قدرات تمكنه من اللعب في كبرى الأندية التي تلعب في دوري أبطال أوروبا.

لعب زبارني كل المباريات التي خاضتها أوكرانيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2022، وكان جزءاً من الفريق الذي خسر أمام إنجلترا في الدور ربع النهائي.

*خدمة «الغارديان»

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً