هل يملأ كين الفراغ الذي تركه ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل يملأ كين الفراغ الذي تركه ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ؟ وإليكم تفاصيل الخبر شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

بعد نحو عام من رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، رصد بايرن ميونيخ 100 مليون يورو لإيجاد بديل له، من خلال تعاقده السبت، مع قائد منتخب إنجلترا الثلاثيني هاري كين الباحث عن أول لقب كبير في مسيرته. وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي ليفاندوفسكي في نهاية موسم 2021 – 2022، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفاً في 375 مباراة. وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول الإنجليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في «البوندسليغا» إلى النصر السعودي.

ربما كان انتقال كين من توتنهام هوتسبير إلى بايرن ميونيخ لمدة 4 سنوات مفاجئاً للبعض، إذ يرحل قائد إنجلترا عن أغنى دوري في العالم لينضم إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، لكنهما يأملان في أن تكون خطوة موفقة لكليهما. ولطالما فرض الفريق البافاري هيمنته محلياً مدعوماً بأكبر ميزانية بين أندية الدوري. وبحجم أعمال بلغ أكثر من 665 مليون يورو (731 مليون دولار) في 2022، تفوق بايرن على كل منافسيه في الدوري، بينهم بوروسيا دورتموند الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، الذي بلغت حجم أعماله نحو نصف ما حققه البطل.

وفاز بايرن بلقب الدوري في آخر 11 موسماً وتوج بلقب دوري الأبطال في 2020 في سادس نجاح قاري يحققه الفريق البافاري. ويحظى بايرن بشعبية كبيرة خارج ميونيخ كما يمتلئ ملعب «أليانز أرينا» عن آخره تقريباً في كل مباراة في الموسم. لكن بريقه خفت في الموسمين الماضيين، إذ لم يفُزْ فيهما سوى بلقب الدوري. وخلال الموسم الماضي، وفي أعقاب رحيل ماكينة الأهداف ليفاندوفسكي إلى برشلونة، خسر الفريق الألماني في دور الثمانية بدوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الذي مضى في طريقه للفوز باللقب.

ودفع الفريق ثمن عدم وجود مهاجم صريح وكان محظوظاً بالاحتفاظ بلقب الدوري الموسم الماضي بعدما أخفق دورتموند بصورة مفاجئة في الفوز بمباراته الأخيرة. ويأمل بايرن في أن يغير انضمام كين كل هذا. وكين، الذي أمضى مسيرته في توتنهام الذي انضم إليه في سن 11، الهداف التاريخي للنادي برصيد 280 هدفاً في أكثر من 430 مباراة في كل المسابقات، كما أنه هداف المنتخب على مر العصور برصيد 58 هدفاً في 84 مباراة وثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز على مر العصور برصيد 213 هدفاً، بفارق 47 خلف آلان شيرر.

وتطرب هذه الإحصاءات مسامع مسؤولي بايرن الذين يأملون في أن يتمكن كين من قيادة الفريق لاستعادة أمجاده القارية رغم قيمة الصفقة الكبيرة التي قدرتها وسائل الإعلام بمائة مليون يورو؛ وهو رقم قياسي على مستوى الدوري الألماني. وربما يضع هذا الانتقال كين أخيراً على طريق الفوز بالألقاب. فعلى الرغم من قدراته التهديفية، أخفق كين في تحقيق الألقاب مع الفريق الذي وصل معه إلى نهائي دوري الأبطال في 2019 عندما خسر أمام ليفربول. ونظراً لغياب توتنهام عن المسابقات الأوروبية هذا الموسم، فإن قرار اللاعب البالغ عمره 30 عاماً مدفوع بسعيه للفوز بالألقاب قبل أن يداهمه الوقت.

وقال كين عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «من الصعب أن أكتب كلمات أودع بها النادي والجماهير الذين قدموا الكثير من أجلي خلال مسيرتي. ستكونون دائماً في قلبي. شكراً لتوتنهام ولجماهير توتنهام». ووافق دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، الذي يعرف بأنه مفاوض صعب، على بيع كين أخيراً رغم أنه تصدى لاهتمام مانشستر سيتي باللاعب قبل عامين.

وقال ليفي في بيان نشره توتنهام: «سعينا لفترة طويلة لإقناع هاري وممثليه بتمديد التعاقد، سواء على المدى القصير أو الطويل». وأضاف: «لكن هاري كان واضحاً في أنه يتطلع إلى تحدٍ جديد، وأنه لن يوقع عقداً جديداً هذا الصيف. وبالتالي وافقنا على انتقاله، على مضض». وقال يان – كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: «كانت عملية طويلة، لكننا الآن سعداء بأن هاري كين سيرتدي قميص بايرن ميونيخ على الفور». وأضاف: «كان هاري كين لاعب الأحلام بالنسبة لنا منذ البداية. هو يتناسب معنا بشكل مثالي من حيث الجوانب المتعلقة بكرة القدم والشخصية».

وأضاف: «لاعبو قلب الهجوم من الطراز العالمي دائماً ما شكلوا عاملاً مهماً في أبرز إنجازات بايرن ميونيخ، ونحن نثق في أن هاري كين سيواصل قصة النجاح هذه. يمكن لجماهيرنا التطلع إلى واحد من أفضل الهدافين». وقال هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونيخ: «مرحبا بك في ميونيخ يا هاري كين! نحن سعداء للغاية بهذه الصفقة التي تعد من الطراز الأول. صفقة الانتقال تطلبت المثابرة والإصرار، تحياتي لكل من شاركوا في هذه المفاوضات في بايرن، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي يان – كريستيان دريسن». وأضاف: «هاري كين لن يدعم بايرن فقط، وإنما سيشكل إضافة للبوندسليغا بأكملها».

خريج جامعه القاهره كليه التربيه الرياضيه مختص ومحرر القسم الفني ومتخصص في التغطيه الصحفيه لاخبار الفن والمشاهير في مصر والوطن العربي وأخر كواليس السينما المصريه والوطن العربي والموسم الدرامي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً